جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبدالمجيد يفوز بجائزة «ساويرس» لعام 2011

الثلاثاء 10 يناير 2012 | 09:20 مساءً
399
عبدالمجيد يفوز بجائزة «ساويرس» لعام 2011

فاز الروائي المصري إبراهيم عبدالمجيد بجائزة «مؤسسة ساويرس» لعام 2011 عن روايته التي حملت اسم «في كل أسبوع يوم جمعة» في فرع الرواية للكبار.

وكانت قاعة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية  قد شهدت مساء أمس إعلان أسماء الفائزين بجائزة مؤسسة ساويرس الثقافية في مجالات  الأدب والرواية والقصة القصيرة في دورتها السابعة لعام 2011 والتي أقيمت تحت شعار  "عام على الثورة المصرية ومئوية نجيب محفوظ"  وتم خلال الحفل تكريم الأدباء الراحلين خيري شلبي وصلاح مرعي وإبرهيم أصلان الذي رحل منذ يومين فقط.

كما فاز الكاتب أحمد الخميسي في فرع القصة القصيرة للكبار عن مجموعته «كناري»، وفي فئة الشباب حصل محمد ربيع على المركز الأول في فرع الرواية عن رواية «كوكب عنبر»، أما المركز الثاني فحصل عليه محمد صلاح العزب عن روايته «سيدي براني»، وفى فرع المجموعة القصصية فازت بالمركز الأول مجموعة «حكاية رجل عجوز كلما حلم بمدينة مات فيها» للقاص طارق إمام، والمركز الثاني حصل عليه القاص شريف صالح عن مجموعته «مثلث العشق».

وفي فرع السيناريو تم حجب الجائزة لفئة كبار الكتاب، بينما فاز محمد صلاح العزب عن سيناريو «أوضتين وصالة» عن متتالية إبراهيم أصلان «حجرتان وصالة» الصادرة عن دار «الشروق» القاهرية، لفئة الشباب.

وفي فرع النص المسرحي فاز بالجائزة الأولى الكاتب عماد مطاوع عن نص «المؤرقون»، أما الجائزة الثانية فكانت مناصفة بين بيتر إسكندر عن نصه «لكنها تدور»، وحمدي علي الدين عن نص «الفخ السرمدي».