جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بندر سعد: الغناء السعودي يعاني الإهمال

الاربعاء 11 يناير 2012 | 11:47 صباحاً
461
بندر سعد: الغناء السعودي يعاني الإهمال

دعا الفنان السعودي بندر سعد الشركات الفنية السعودية لأن تتفاعل مع الفنان والشاعر والملحن المحلي بشكل أكبر بحيث توفر له فرصة للإبداع، وذلك في ظل سمعة هذه الشركات بأنها تساعد في إنجاح مشاريع فنية لفنانين غير سعوديين.

بندر أضاف في حديثه لصحيفة الوطن السعودية أن الفن الغنائي السعودي بات يعاني من البطالة بسبب الإهمال، مشيرا إلى أن حالة الإهمال هذه ساهمت فيها عدة جهات.

وحول الاسكتشات الغنائية التي يقدمها بندر مثل أغنية "ألو ألو" و"عشرة على عشرة" وحول نجاحها وردود الفعل، قال إنه ليس هناك ما يعيب هذه الأعمال مستشهدا بأعمال الفنانة اللبنانية فيروز التي قدمت في السبعينات مجموعة من كبيرة من الإسكتشات الغنائية التي لا علاقة لها بالأغنية العاطفية، مؤكدا أن هذا اللون الغنائي مرغوب ولكنه في نفس الوقت مفقود.

بندر كان قد لحن مجموعة من الأغنيات في ألبوم "شاديات" الأخيرة الذي أصدرته روتانا لكل من محمد عبده في أغنية "تيا وتيا" وأغنية "الراية البيضا" لفضل شاكر و"مالي خاطر" لأنغام و"شيء واحد" لطلال سلامة.

بندر قال إن التجربة في هذا الألبوم كانت موفقة جدا وتعاون فيها مع فنانين كبار وتمكن من تقديم ألوان جديدة مع هؤلاء الفنانين، خاصة أن أصداء العمل كانت ناجحة.

وركز على تجربته مع فنان العرب حيث أعادت الأغنية محمد عبده إلى اللون النجدي بعد أن غاب عنه طويلا. وعن أعماله الجديدة قال بندر إن هناك أكثر من عمل منها أغنية "يصيح الليل" لمحمد عبده وأغنية لفهد الكبيسي "على حسنه"، وأغنية لماجد المهندس وأخرى لعبدالعزيز المنصور، وأيضا أغنية لفنان سعودي جديد اسمه فهد عبدالعزيز.

وعن ما يطرح من أخبار مثيرة للجدل تدور حول بندر سعد في الصحافة الفنية، اعتذر عن الخوض فيها لأنه يريد العمل فقط ولا يحبذ الدخول إلى كواليس مظلمة لا فائدة منها وأكثرها تكون مجرد إشاعات لا صحة لها. موضحا أنه يريد أن يساعد في تقديم أغنية سعودية راقية على كافة المستويات بمعنى أن يقدم أغنية تتميز بالشخصية السعودية.

وعلى مستوى الألبومات الشخصية، أكد أنه يحضر لأكثر من 4 أغنيات منفردة وقابلة للزيادة وأولها عمل منها سيكون بعنوان "باردون يا حلوة" من كلمات الدكتور عبدالسلام بن سوار، وتوزيع سيروس.