جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأمير هاري يبدي رغبته في العودة إلى أفغانستان

الثلاثاء 17 يناير 2012 | 12:03 مساءً
246
الأمير هاري يبدي رغبته  في العودة إلى أفغانستان

أبدى الأمير هاري المصنف ثالثاً في تولي ولاية العرش في بريطانيا رغبته في العودة إلى أفغانستان لمقاتلة حركة طالبان كطيار لمروحية أباتشي بعد أن خضع لدورة تدريبية في الولايات المتحدة لتعلم مهارات قيادة المروحية الهجومية.

هاري-27 عاماً- من المنتظر أن يعود لأفغانستان نهاية العام الحالي بعد أربع سنوات على خدمته إلى جانب القوات البريطانية في إقليم هلمند، بعد أن ينهي المرحلة الأخيرة من تدريبه على قيادة مروحية أباتشي الهجومية في الأيام المقبلة.

صحيفة «ميل أون صندي» ذكرت أن الطيارين في سلاح الجو الملكي البريطاني يمكن إرسالهم إلى خط الجبهة بعد ثلاثة أشهر على انتهاء دورتهم التدريبية، ونقلت عن مصدر بوزارة الدفاع البريطانية قوله:«إن الأمير هاري سيلتحق بواحدة من أسراب مروحيات أباتشي في سلاح الجو الملكي بقاعدة واتيشام بمقاطعة سوفولك، ومن المرجح أن يتجه إلى أفغانستان قبل نهاية العام الحالي».

متحدث باسم قصر كلارنس-المقر الرسمي لولي العهد البريطاني وولديه الأميرين ويليام و هاري- صرح للصحيفة بأن وزارة الدفاع البريطانية هي التي ستقرر ما إذا كانت سترسل الأمير إلى خط الجبهة في أفغانستان، لكنه أبدى رغبته في العودة إلى هناك.

يُذكر أن الأمير هاري خدم عدة أسابيع مع القوات البريطانية في جنوب أفغانستان عام 2008، وتم سحبه من هناك على محمل السرعة بعد الكشف عن وجوده في إقليم هلمند.