جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فنانو العرب يدعمون أطفال الإمارات بأغلى مقتنياتهم

الخميس 19 يناير 2012 | 03:01 مساءً
567
فنانو العرب يدعمون أطفال الإمارات بأغلى مقتنياتهم

شارك جمع غفير من الفنانين في «مزاد النجوم» لدعم مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة والذي حقق مليوني درهم وكان من بين الفنانين المشاركين، النجمة هيفاء وهبي، وفايز السعيد، وشذى حسّون.

المزاد أقيم أول أمس، في فندق مدينة جميرا، بحضور الشيخ جمعة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، العضو المنتدب للمركز، والشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، عضو مجلس الإدارة.

الفنانة صفية العمري سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، حضرت وتبرعت للمزاد بقبعتها التي ظهرت بها في مسلسل «ليالي الحلمية»، وكذلك النجمة نبيلة عبيد، التي تبرعت بنظارتها الشمسية التي ظهرت فيها في فيلم «مفيش غير كده».

الفنانة ديانا حداد حضرت برفقة مدير أعمالها حلمي بشير، ومصمم الأزياء عقل فقيه، وكانت ديانا قد تبرعت بخاتم ماسي مرصّع بحجر كريم كبير الحجم، وسيتم تدشين فصل دراسي باسمها في المركز خلال زيارة يتم الترتيب لها.

الفنانة فيفي عبده كانت من بين الحضور أيضا ولم تكشف النقاب عن القطعة التي تبرعت بها إلا في اللحظة ذاتها، إذ شاركت على المنصة لتشجيع الجمهور على اقتناء عباءتها المطرزة، فكانت من نصيب الفنانة شدى حسون، التي اشترتها بـ10 الآف درهم.

الفنانة أحلام شاركت في المزاد بتبرعها بقلادة وخاتم من مجوهرات «ماريا غاسباري»، لكنها لم تتمكن من الحضور بسبب انشغالها بتصوير برنامج «آراب آيدل»، وقالت لجين عمران مقدمة الحفل، أن «حضور الفنانة أحلام مدهش وغيابها موحش».

الفنان داود حسين قدم استعراضه مع أطفال راشد. وحضرت الفنانة شذى حسون، التي تبرعت بمصاغ ذهبي مع ثلاثة خواتم، واشترت العديد من القطع دعماً للمركز. ومن بين الحضور الفنانة الإماراتية أريام، التي قدمت بعض اغنياتها، وكذلك الفنان هزاع، وتألق في الحفل الفنان فايز السعيد.

جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي شاركت في «مزاد النجوم» بصورة بعدسة سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي راعي الجائزة، وقد اقتنى الصورة فايز السعيد بسعر380 ألف درهم. وشارك الفنان عبدالله بالخير وحضر المزاد بزيه المميز، وأصرّ على شراء مونتاج لصور العقيد الراحل معمر القذافي.

الفنانة هيفاء وهبي تبرعت بسوار ماسي وخاتم من مجوهرات «طباع» ،وبيعت مقتنياتها بـ40 ألف درهم، وقد اشتراها الدكتور مجد ناجي الذي التقط صوراً مع الفنانة هيفاء التي ألبست زوجته السوار وتركت له الخاتم، وتبرع الفنان راشد الماجد بساعة من «بولغاري»، وكذلك الفنان فايز السعيد، الذي تبرع بساعة «كارتييه».

سيدة الأعمال الإماراتية بدرية كلداري تبرعت بخاتم ماسي مرصّع بالألماس، كما تبرعت الفنانة أسيل عمران بساعة «ديور»، أما مقدمة البرنامج لجين عمران سفيرة الإغاثة الإسلامية عبر العالم فقد تبرعت بقلم «كارتيية بانثر» وهاتف «فيرتو». وشاركت سيدة الأعمال ريم صيام بسجاد عجمي قديم، كما شاركت الفنانة بانة أنور سفر بأكثر من 20 لوحة أنتجتها بأحجار «سواروفسكي»، وبدعم من شركة «فيرونا».

وخلال الحفل تم عرض العديد من الأفلام التسجيلية، منها فيلم خاص عن فروسية وأعمال البر والخير التي يقدمها سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وفيلم تسجيلي لزيارة الشيخ جمعة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم للمركز، وكذلك زيارة الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم، والشيخ أحمد بن دلموك آل مكتوم، كما تم عرض فيلم تسجيلي للفنان حسين الجسمي، أحد أبرز الداعمين للمركز منذ بداياته، وكذلك فيلم تسجيلي عن المركز أبرز الجوانب الإنسانية والوجدانية.

رجل الأعمال السعودي عبدالخالق سعيد قدم تبرعاً بقيمة 100 ألف درهم لتحديث أحد الفصول بالمركز. وقد تغيب الفنان وليد توفيق عن الحفل قسرياً بسبب مرض والدته، واتصل هاتفياً بمديرة المركز مريم عثمان، مؤكداً جاهزيته لدعم أعمال الخير في مركز راشد.

كما تم إدراج هاتفين من «فيرتو» في المزاد العلني، بينما تم تخصيص أربعة هواتف ضمن المزاد الصامت، وكانت «فيرتو» أنتجت ستة هواتف محدودة الإصدار مرصعة بالياقوت بمناسبة العيد السادس لتولي صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مقاليد الحكم في إمارة دبي، وكذلك أصدرت «ساعات زينيث» ساعات مماثلة في المناسبة.

ومن بين الحضور الإعلامية سهام شعشاع، وفرح فستق، والفنان يوسف العُماني، الذي اشترى «حصان باتشي» المصنوع بالشوكولاتة بسعر 5000 درهم. وحضرت المزاد الفنانة ميساء مغربي، والإعلامية بوسي شلبي، وقامت شركة «بايونير» بإدارة المزاد، من خلال خبيرها مهيار عربي، ويساعده طاقم من الموظفين.