جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ريما فليحان: نظام بشار سيوصلنا إلى الجنون

الثلاثاء 24 يناير 2012 | 12:11 مساءً
445
ريما فليحان: نظام بشار سيوصلنا إلى الجنون

أعربت الكاتبة السورية ريما فليحان عن أسفها الشديد لاستمرار أعمال العنف ضد المتظاهرين في بلدها، مشددة على أنها تحلم بالعودة إلى سوريا، حيث هربت مؤخرا إلى الأردن بعد تعميم اسمها على الجهات الأمنية.

ريما قالت: "لم أعد أقوى على احتمال المزيد، لم أعد أحتمل كل هذا الهراء والكذب، نحن وحدنا،  وقد فقدت كل قدرة على الحفاظ على أدنى قدر من التهذيب في نقاشات سقيمة".

الكاتبة السورية أضافت –على مدونتها الخاصة-: "إلى كل القلوب الصغيرة التي ترتجف خوفا وجوعا في بلدي أريد أن أحضنكم وأقبل جباهكم النقية، إلى كل العظماء في شوارع الموت انحني احتراما، وليخرس الجميع من بائعي الكلام أفرادا وحكومات وساسة".

ريما انتقدت المدافعين عن نظام بشار الأسد والذين يبررون أعمال العنف بأن المظاهرات بتخطيط خارجي، وقالت: "أصبح التنظير مؤلما إلى الحد الذي بات يشعرني بالغثيان نظريات المؤامرة تجتاح عقول اعتادت على الخنوع بينما نقتل في وضح النهار وبينما يرقد أصدقائنا في غياهب العتمة". وتضيف: "وحده الدم لا يكذب".

الكاتبة ذهبت إلى أن هذه الضغوط السياسية ستوصلهم إلى الجنون، وقالت: "سنكون بعد مرور العاصفة مجموعة من المجانين، انتظروا وسأذكركم بكلامي هذا مع كل نوبة بكاء هستيرية، نحن اليوم نغرق بالدماء وفي حالة من الخدر لأننا تجاوزنا عتبة الألم الفيزيائية التي نتمكن من استيعابها ننظر إلى أشلائنا وأجسامنا المقطعة".