جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وفاة الكاتب الصحفي لبيب السباعي

الخميس 26 يناير 2012 | 02:43 صباحاً
القاهرة ـ Gololy
474
وفاة الكاتب الصحفي لبيب السباعي

توفى أمس الأربعاء الكاتب الصحفى المصري لبيب السباعى، الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام السابق، عن عمر يناهز 65 عامًا بعد صراع قصير مع المرض.

«السباعى» كان قد تعرض لأزمة صحية منذ أسبوعين دخل على إثرها مستشفى الصفا بحي المهندسين وتوفى بداخله وسيشيع جثمانه ظهر اليوم الخميس من مسجد السيدة زينب، وسيقام العزاء مساء السبت بمسجد آل رشدان بحي مدينة نصر، بجوار قاعة المؤتمرات بالقاهرة.

الكاتب الراحل من مواليد القاهرة عام 1945 وتخرج فى كلية الآداب جامعة القاهرة قسم صحافة عام 1967، وعمل فور تخرجه صحفياً بجريدة «الأهرام» وتخصص فى الجانب الأكبر من عمره الصحفى فى مجال التعليم.

لبيب السباعى خاض العديد من المعارك عندما كان محرراً لشؤون التعليم، وواصل كتاباته فى هذا المجال حتى بعد تقلده منصب رئيس قسم الأخبار بجريدة «الأهرام»، ثم تعيينه مديراً لتحريرها.

الراحل عين رئيساً لتحرير مجلة «الشباب» التى تصدر عن مؤسسة الأهرام، ثم رئيساً لمجلس إدارة المؤسسة، وذلك خلال التغييرات الصحفية الشاملة التى أعقبت ثورة 25 يناير.

وفى شهر أكتوبر الماضى وصل «الراحل» إلى سن التقاعد، لكن تم اختياره ضمن التشكيل الجديد للمجلس الأعلى للصحافة، وبعدها بأيام تم اختياره أميناً عاماً للمجلس.