جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد نور فرحات: الإخوان ضمنوا أكل «الكعكة» بمفردهم

الخميس 26 يناير 2012 | 03:11 صباحاً
503
محمد نور فرحات: الإخوان ضمنوا أكل «الكعكة» بمفردهم

أكد الدكتور محمد نور فرحات، أمين عام المجلس الاستشاري في مصر، أنه تقدم باستقالته من منصبه لأنه وصل لقناعة بأن المجلس الاستشاري في هذه المرحلة وبهذا الأسلوب لم يعد قادرًا على تحقيق أهدافه التي أنشئ من أجلها، لاسيما معايير اللجنة التأسيسية لوضع الدستور بالتوافق، خاصة بعد ما حدث في جمعة تطبيق الشريعة التي حاول البعض فيها تحويل الدولة إلى "دينية".

فرحات أشار في لقاء خاص مع الإعلامية جيهان منصور، خلال برنامج "صباحك يا مصر" على قناة دريم الفضائية إلى أن حزب الحرية والعدالة الذي شارك في وضع أهداف المجلس الاستشاري انسحب منه لأنه ضمن أن يأكل كل "الكعكة بمفرده"، فلماذا يأخذ "قضمة" واحدة منها؛ ولذا نجدهم يرفعون شعارات التوافق في حين نجد يمارسون سياسات استبعادية.

أمين عام المجلس الاستشاري المستقيل شدد على أن رغم مرور عام على الثورة إلا أن أيا من أهدافها وهي "العيش والحرية والعدالة الاجتماعية"، لم يتحقق حتى الآن، وحتى قتلة الثوار لم ينالوا جزائهم.

فرحات دعا المجلس العسكري لأن يستكمل دور في حماية مدنية الثورة، بإصدار وثائق دستورية تضمن مدنية الدولة أثناء وضع الدستور، وعلى مجلس الشعب أيضا أن يصدر التشريعات التي ترضي الشعب في الميادين وإذا جنح فالشرعية ستعود للثوار مرة أخرى.