جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مبارك قبل التنحي للمشير: خلي بالك من نفسك يا طنطاوي

الثلاثاء 31 يناير 2012 | 11:17 صباحاً
672
مبارك قبل التنحي للمشير: خلي بالك من نفسك يا طنطاوي

ذكر عبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار السابق بالتليفزيون المصري معلومات سرية حول آخر حوار جرى بين المشير حسين طنطاوي –رئيس المجلس العسكري الذي يدير شؤون البلاد- والرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك، مشيرا إلى أن المشير كان يرفض تنحي مبارك في البداية.

المعلومات التي أوردها المناوي في كتابه الأخير قال إنها من آخر حوار جرى بين مبارك وطنطاوي، ولم يكشف رئيس قطاع الأخبار السابق كيف حصل عليها، ولم يرد تسجيلات تؤكد صحتها.

وطبقا لما ورد في كتاب المناوي –ونقلته جريدة الفجر القاهرية- فإن طنطاوي عندما أخبره مبارك بأنه قرر تفويض المسئولية له وللجيش رفض قائلا لا يا سيادة الرئيس سنجد وسيلة أخرى.. لم يكن هذا ما نريده "فرفض مبارك طالبا منه أن يرتب مع سليمان طريقة إعلان النبأ قائلا له خلي بالك من نفسك يا حسين".

المناوي أشار إلى أن مبارك كان قد سبق أسرته إلى شرم الشيخ ظهر يوم التنحي ليلحق به جمال وعلاء وزوجتيهما وسوزان مبارك في موعد لاحق".

أما آخر حوار جري بين المشير ومبارك–طبقا للمناوي- فكان فور وصول مبارك إلى مقر إقامته في شرم الشيخ في الواحدة والنصف ظهر يوم التنحي, حيث اتصل بوزير الدفاع وكانت مكالمة قصيرة قال خلالها مبارك "حسين أنا قررت أن أفوض المسئولية كاملة لك وللجيش.. أنت صاحب السلطة الآن"..

طنطاوي رد: لا يا سيادة الرئيس سنجد وسيلة أخرى.. لم يكن هذا ما نريده" ورد عليه مبارك "لا.. هذا قراري.. تحدث مع عمر سليمان ورتبوا كيفية إعلان هذا النبأ, خلى بالك من نفسك يا حسين". وأشار المناوي أن المشير وسليمان عكفا على إعداد خطاب التنحي والذي طلب مبارك منهما أن يكون قصيرا.