جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وفاء عامر تطلب من العرب الوقوف إلى جانب مصر

الجمعة 03 فبراير 2012 | 04:41 مساءً
1113
وفاء عامر تطلب من العرب الوقوف إلى جانب مصر

عبرت الفنانة المصرية وفاء عامر عن استياءها الشديد لأحداث الشغب التي راح ضحيته 76 شخصا في بورسعيد بعد مباراة نادي الأهلي والمصري، مشيرة إلى أنها ملت من تعليق كل شيء على شماعة "الطرف الثالث"، بينما دعت الدول العربية إلى الوقوف بجانب مصر في محنتها.

وفاء عامر قالت في تعليقها على أحداث بورسعيد: "زهقنا في كل مصيبة تحدث في مصر وتعصف بأمنها وشبابها نقوم بإلقاء اللوم على الطرف الثالث أو"اللهو الخفي"، وهي مصطلحات تم استيرادها من الغرب الذي يريد لنا الخراب والفقر، فهم لم يعطوا لنا علمًا أو ثقافة نستفيد منها، بل يعطونا مصطلحات ليست عندنا وأي شخص هيقول على الأحداث إنها من صنع الطرف الثالث، فهو الطرف الثالث".

الفنانة أضافت –في تصريحات لموقع mbc الإلكتروني: "بأي ذنب قتلوا هؤلاء الشباب الذين لا حول لهم ولا قوة، وأرهقت أرواحهم في غمضة عين" .

وفاء تابعت بقولها "كلنا نعيش في هذه المصيبة والكل مشترك في هذه المصيبة، سواء الجيش أم الشرطة أم فلول مبارك الذين جعلناهم شماعة لأحداثنا، لكن لا بد من الإسراع في تشكيل لجنة تقصي حقائق فورية تبين لنا من الفاعل والمتسبب في ذلك وإظهار الحقائق أمام الرأي العام في أقل من 48 ساعة، ومحاسبة كل من تورط بحساب عسير.

الفنانة طالبت الدول العربية بأن تقف بجانب مصر، واختتمت برسالة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قائلة إننا لا نريد معونتكم ولا نريد القمح الذي تجلبونه لنا لأننا عندنا شعبًا يقدر يكفي العالم كله قمح".