جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

آمال حيمر: الزواج لا يشغلني.. وحجابي غيّر حياتي

السبت 18 فبراير 2012 | 12:39 مساءً
3192
آمال حيمر: الزواج لا يشغلني.. وحجابي غيّر حياتي

أكدت الفنانة الجزائرية آمال حيمر أنها غير قلقة من تأخر زواجها حتى الآن، مشيرة إلى أن ارتداءها الحجاب لن يؤثر على عملها في المجال الفني.

حيمر قالت إن سؤالها عن عدم زواجها رغم وصولها لهذا السن كان يحرجها سابقاً، ولكن الآن لم تعد تهتم بالأمر؛ لأن الزواج "مكتوب كما يقال".

الفنانة الجزائرية أضافت –في حوار لها مع صحيفة الشروق الجزائرية- : إن تدّيني في السنوات الأخيرة غيّر حياتي وزاد ثقتي في خالقي، وأصبحت أشعر براحة نفسية كبيرة حتى في أحلك الأوقات، وأحب أن أؤكد وأقول أن حجابي غيّر حياتي.

حيمر كشفت عن سر التحول في حياتها مؤخرا وإقدامها على ارتداءها الحجاب بقولها: إن الله عز وجل إذا أراد أن يهدي عبده، وفر له شروطا وظروفا تجعلانه يعيد النظر في كل أموره، لكن مررت في فترة من حياتي بظروف نفسية صعبة ورغم أنه لم يكن ينقصني شيء، إلا أنني كنت أحس أنني لا أملك شيئا، وبعدها حدث لي شيء لم أتوقعه في حياتي رأيت الرسول صلى الله عليه وسلم في منامي مرات عديدة، وهو الأمر الذي جعلني أعيد حساباتي، والمؤكد أنني لم أرتد الحجاب تحت أي ضغط لا من عائلتي ولا من أية جهة أخرى، ولا أظن أن القرب من الله مغامرة، وأحمد الله على الهداية.

الفنانة الجزائرية وضعت شروطاً للأعمال التي سوف توافق عليها مستقبلاً أهما هو توافق تلك الأدوار مع مظهرها بعد الحجاب، ولكنها رفضت أن تنحصر في تجسيد دور "ربة البيت" أو الأدوار الكلاسيكية والنمطية، مؤكدة أنه لو اقتصرت على هذا النوع من الأدوار فالأفضل لها أن تتوقف عن التمثيل، لأن الخمار لا يتعارض مع هذا النوع من الأدوار وهو رمز المرأة المسلمة ليس إلا. حسب قولها.

ونفت فكرة أن تتجه إلى المجال الدعوي الخيري، لأنها تعتبر نفسها فنانة فقط وليست سيدة دعوة، وأنها تؤمن بالتخصص في العمل، مؤكدة أنها لن تتحوّل إلى أي مجال آخر رغم أنها تحسد النساء اللائي تمارسن الدعوة.