جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مجلة أمريكية تختار أسماء محفوظ وفتاة العذرية ضمن النساء الأكثر شجاعة

الثلاثاء 06 مارس 2012 | 03:23 صباحاً
القاهرة - Gololy
440
مجلة أمريكية تختار أسماء محفوظ وفتاة العذرية ضمن النساء الأكثر شجاعة

اختارت مجلة "نيوزويك" الأمريكية الناشطة السياسية المصرية أسماء محفوظ ضمن أكثر النساء شجاعة في العالم وذلك بسبب مواقفها في الثورة المصرية.

المجلة نشرت قائمة ضمت 150 امرأة من جميع أنحاء العالم، قالت إنهم تحلين بالشجاعة ومواجهة الخوف، وكانت محفوظ من أبرز هؤلاء السيدات، كما حجزت فتاة كشف العذرية سميرة إبراهيم مكانا في القائمة.

وفى سرد أسباب الاختيار، قالت نيوزويك عن أسماء محفوظ إن الفيديو الذي نشرته في يناير 2011 عن المشاركة في الاحتجاجات كان له دوره في الثورة، حيث انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

القائمة ضمت أيضا كل من الكاتبة والصحفية منى الطحاوى، والناشطة في مجال حقوق المرأة داليا زيادة، ووداد الدمرداش، العاملة التي لعبت دورا كبيرا في إضراب المحلة في إبريل 2008، وأصبح البعض يصفها بأنها قائدة للثورة في مصر.

كما شملت القائمة من الدول العربية الناشطتين اليمنيتين توكل كرمان ونادية السقاف، ومن سوريا تال الملوحى، وحياة سيندى ومنال الشريف من السعودية، وفطومة نور وشكرى إسماعيل من الصومال.

ومن الولايات المتحدة، كانت أبرز من اختارتهن المجلة وزيرة الخارجية هيلارى كلينتون والنجمتين أنجيلينا جولى وميريل ستريب، وأوبرا وينفرى والصحفية مارى كولفن التى لقت مصرعها في سوريا مؤخرا، والمراسلة التلفزيونية لارا لوجان التى تعرضت لاعتداء في ميدان التحرير أثناء الثورة العام الماضي، إضافة إلى المستشارة الألمانية أنجيلينا ميركل.