جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد أبوالعينين يواجه الإضراب بخطبة ثورية

الخميس 08 مارس 2012 | 06:10 صباحاً
القاهرة ـ Gololy
358
محمد أبوالعينين يواجه الإضراب بخطبة ثورية

رسالة قوية وجهها رجل الأعمال المصري، عضو الحزب الوطني المنحل، محمد أبوالعينين للعمال المضربين بمصانع السيراميك المملوكه له بمنطقة العين السخنة بمحافظة السويس.

العمال واصلوا إضرابهم عن العمل لليوم الرابع على التوالي، كما قاموا باحتجاز 8 من الخبراء الإيطاليين و2 من الخبراء الأسبان" لتحقيق مطالبهم بالحصول على بدل وردية قيمته 300 جنيه وبدل مخاطر 500 جنيه وزيادة سنوية قيمتها 500 جنيه و بدل وجبة 400 جنيه وصرف مكافأة نهاية خدمة 20 شهرًا على آخر راتب شامل وأرباح سنوية 10 أشهر على الشامل، عن كل سنة بأثر رجعي لمدة 5 سنوات.

كما طالبوا بمنح جميع العاملين بالمصنع راحة يومين من كل أسبوع، وضم الحافز إلى الراتب وصرف مكافأة شهرين سنويًا على الراتب الشامل بحد أقصى 6 آلاف جنيه، وأن يتم تسليم العاملين أصل عقد العمل، ووقف جميع الخصومات على العاملين، وتفعيل قانون العمل.

أبو العينين، وجه رسالة إلى شعب السويس استهلها بقوله: "هذا الشعب الذي سطّر بأحرف من النور تاريخه المشرف بشجاعته وبسالته وبالدفاع عن أرض الوطن والذي عاش دائمًا رمزًا للفداء والتضحية من أجل مصر".

رجال الأعمال المصري أضاف: "نهيب بكم أن تعرفوا حقيقة أني احتفظت بالعمالة الزائدة طوال العام الماضي، بعد زيادة مرتباتهم 500 جنيه، رغم توقف المصنع لشهور، ورغم استمرار تخفيض الإنتاج طوال العام الماضي لأقل من 50%، مما كلفني أكثر من 50 مليون جنيه، ما بين الأجور والخدمات الصحية والاجتماعية والغذائية والضرائب..... إلخ، ورغم تدني معدلات الإنتاج فقد تسلم الجميع رواتبهم كاملة، رغم أن الشركة تحقق خسائر وهم يعلمون ذلك جيدًا".

أبو العينين وجه اتهامات لجهات لم يسمها، بالسعي وراء تضليل العمال، قائلا: "إن بعض أصحاب المآرب الخاصة الذين يضللون أبناءكم رفضوا هذا العرض الذي جاء به إليهم نواب مجلس الشعب ومندوبو المحافظة، وقدموا لهم قائمة مطالب جديدة تتجاوز أي عقل أو منطق، وتهدم أي صناعة، رغم يقيني بأن أغلبية العاملين توافق على ما وافقت عليه إلا أنه تحت تهديد ووعيد هذه القلة لا يستطيعون إظهار مواقفهم التي يقتنعون بها.

عضو الحزب الوطني المنحل دعا إلى "التصدي لما أسماها (الفئة الباغية) حماية لمصانع بلدكم، وحماية لأهداف ثورة 25 يناير، وحماية لصناعة واقتصاد بلدكم، وطوال تاريخي أعتبر العمال أبنائي وحقوقهم أولوياتي وهم رأسمالي الحقيقي الذي أحافظ عليه وأشجعه".