جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نساء الشرقية يستقبلن عمرو موسى بالزغاريد

الخميس 08 مارس 2012 | 04:45 صباحاً
القاهرة ـ Gololy
340
نساء الشرقية يستقبلن عمرو موسى بالزغاريد

استقبلت نساء مدينة الصالحية الجديدة عمرو موسى المرشح الرئاسى خلال زيارته الثانية لمحافظة الشرقية، بالزغاريد فيما ردد الأهالي النشيد الوطنى «بلادى بلادى» فى حضور عمر المختار، رئيس حزب الاتحاد المصرى العربى.

عمرو موسى، المرشح المحتمل للرئاسة، أكد خلال جولته أن الظواهر السلبية المصاحبة للانتخابات الرئاسية سببها أن «مصر تمارس الديمقراطية لأول مرة»، رافضا ما يثار عن وجود قوى داخلية وخارجية تريد لمصر أن تسير على النموذج التركى، وأنه يفضل أن تكون لمصر ما سماه «تجربة خاصة».

موسى حدد أولوياته فى حال انتخابه رئيسا بالمحافظة على الحريات العامة وحقوق الإنسان ودعم مؤسسات الدولة وتطبيق القانون واستقلال القضاء، والقضاء على الفساد والتمييز بين المصريين وبعضهم.

المرشح المحتمل أكد ضرورة مراعاة ثوابت عديدة فى الحياة السياسية المصرية بعد الثورة من بينها شعبية التيار الإسلامى وهوية الأمة العربية التى ستتم مناقشة كيفية صياغتها فى الدستور الجديد، مشددا على ضرورة أن تتضمن لجنة تأسيس الدستور كافة فئات المجتمع. متطرقا إلى قضية ضعف تمثيل المرأة والأقباط فى الحياة السياسية.

موسى حذر من محاولة إنكار أن مصر دولة زراعية قائلا: «إحنا بلد فلاحين، ولما قلنا نحن دولة صناعية لم نصنع شيئا وخربت الزراعة، والدورة الزراعية اختفت والجمعيات الزراعية فشلت، ومن هنا لابد أن نبحث كيف نبقى على الفلاح ونحن نرسم مستقبل البلاد، لأن مصر مقبلة على أزمة غذاء، ومشروعى يعتمد على إعادة هيكلة وزارة الزراعة ومعاهد البحث الزراعى والتعامل مع ملف استصلاح الأراضى الصحراوية بجدية».