جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ورثة بليغ حمدي يقاضون زوج بيونسيه على «خسارة خسارة»

الاحد 11 مارس 2012 | 01:06 مساءً
القاهرة - Gololy
572
ورثة بليغ حمدي يقاضون زوج بيونسيه على «خسارة خسارة»

على الرغم من أن الفنان الأمريكي جاي زد تعاقد مع ورثة الملحن المصري الراحل بليغ حمدي لاستغلال لحن «خسارة خسارة» التي لحنها بليغ لعبد الحليم حافظ ضمن أغاني فيلم «فتى أحلامي» عام 1960، بشكل رسمي، إلا أن الورثة عادوا وقاموا برفع قضية على زوج النجمة الأمريكية بيونسيه.

العقد بين جاي زد وورثة الملحن العبقري تم توقيعه عام 1995، وقام المغني بإطلاق أغنية «Pig Pimpin» التي استخدم فيها لحن «خسارة أخسارة» عام 2000، إلا أن ورثة حمدي لم يرفعوا قضيه على المغني إلا بعد مرور 7 سنوات على إطلاق الأغنية وذلك عام 2007.

القضية التي مازالت مستمرة حتى الآن رفعها ورثة بليغ حمدي بعد أن رأوا أن المطرب جاي زد أساء للحن الأغنية، ولم يلتزم بشروط العقد المكتوب بين الطرفين، إذ كان ينص على أنه من حق زوج بيونسيه إعادة إنتاج أو توزيع أو غناء هذا اللحن فقط، وليس استخدام أجزاء منه وتكرارها بالشكل الذي ظهرت به الأغنية.

ورغم نقل القضاء الأمريكي اتهام ورثة بليغ حمدي من المطرب إلى شركة الإنتاج (EMI)، إلا أن محامي جاي زد أثار جدلاً حول انتظار الورثة طوال هذه المدة منذ صدور الأغنية في عام 2000 لتقديم دعواهم في 2007.

أما عن وضع القضية الآن، فإن القضاء الأمريكي أقر بأنه لن يتم استكمالها بهذا الشكل، وأن الورثة بعد مطالبتهم بحقوقهم المادية والمعنوية أصبح من حقهم فقط متابعة القضية للمطالبة بنصيبهم من أرباح حفلات المغني جاي زد، التي قدم فيها الأغنية منذ 2004 وحتى الآن، على أن يقوم القضاء قريباً بتحديد ميعاد لبدء المحاكمة في القضية بشكلها الجديد.