جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

انشقاقات واستقالات في الإخوان بسبب دعم عبدالمنعم أبوالفتوح

الثلاثاء 13 مارس 2012 | 03:17 مساءً
القاهرة ـ Gololy
427
انشقاقات واستقالات في الإخوان بسبب دعم عبدالمنعم أبوالفتوح

تصاعدت الخلافات داخل جماعة الإخوان المسلمين والتيار السلفي، بسبب تأييد عدد كبير من شباب الجماعة والتيار السلفي للدكتور عبد المنعم أبوالفتوح، المرشح المحتمل في انتخابات الرئاسة، والشيخ حازم أبو إسماعيل وقيامهم بعمل توكيلات لهما.

مصادر من شباب الإخوان أكدت أن هناك المئات منهم على مستوى الجمهورية قاموا بعمل توكيلات لأبوالفتوح» فيما أعلنت صفحة «لا تجادل ولا تناقش أنت إخوانجى»، التي قام بإنشائها عدد من شباب الجماعة، دعمها لأبوالفتوح.

الدكتور أحمد فاروق شعبان، أحد القيادات الشابة والنقابية بجماعة الإخوان بالدقهلية، تقدم باستقالته، مساء أمس الأول، من الجماعة، عقب تهديد الدكتور محمود غزلان، المتحدث باسمها، بفصل أي عضو بالجماعة ينضم لحملة دعم أبوالفتوح.

شعبان قال في الاستقالة التي نشرها على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: أعلن غزلان أنه تم فصل أي عضو بالجماعة انضم لحملة أبوالفتوح وسنفصل أي عضو سينضم إليها، وأقول له أنت لم تفصل أحدا، بل إنهم أرادوا ذلك بمحض إراداتهم، وأنا بمحض إرادتي أعلن استقالتي، لأنني لن أخون رجلاً لم يخالف عهده مع الله يوما ما».

وأضاف: «أتشرف بانضمامى لحملة دعمه منذ أكثر من تسعة شهور، إذ إننا تعلمنا فى أدبيات الإخوان أن الوطن فوق الجميع ومصلحة الوطن فوق مصلحة الحزب والفصيل، ونحن فى لحظة فارقة تستحق منا جميعا التضحية ولا نقبل المزايدة على الوطن، فمصر تحتاج إلى زعيم بقدر أبوالفتوح».