جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد عيد: ترشيح خيرت الشاطر استفزاز.. وعبدالمنعم أبو الفتوح الأنسب لرئاسة مصر

الاحد 25 مارس 2012 | 10:45 صباحاً
القاهرة - Gololy
344
أحمد عيد: ترشيح خيرت الشاطر استفزاز.. وعبدالمنعم أبو الفتوح الأنسب لرئاسة مصر

انتقد الفنان أحمد عيد طرح جماعة الإخوان المسلمين لنائب المرشد العام للجماعة خيرت الشاطر للترشح لرئاسة الجمهورية، معتبراً أن ترشح الشاطر استفزاز للشعب المصري، بعد أن أعطى الثقة لأعضاء البرلمان سواء إخوانا أو سلفيين إلا أن أداءهم الضعيف كان السمة الغالبة خلال الثلاثة شهور الماضية.

عيد قال إن أداء حكومة الدكتور كمال الجنزوري ضعيف للغاية قائلا: هوه في حكومة أصلا، مستشهدا بالأزمات التي حلت بالشعب المصري منذ تولى حكومة الجنزوى بداية من أحداث بورسعيد وانتهاء بأزمة البنزين.

الفنان المصري انتقد أيضاً أداء المجلس العسكري مؤكدا أن المشكلات والأحداث والكوارث التي مر بها المصريون منذ تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك وراءها العسكر قائلا: "العسكري هو اللي دخلنا في المشاكل دي"، مستنكرا اختيار اللجنة التأسيسية لوضع الدستور من 50% من أعضاء البرلمان و50 %من خارجه قائلا: انه يجب تمثيل البرلمان في تأسيسية الدستور بنسبة 10% فقط.

الفنان المعروف بمواقفه الوطنية أعرب عن غضبه من فتح اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أبواب الترشح للرئاسة دون شروط أو قيود مشيرا إلى أن ارتفاع أعداد المتقدمين للترشح يسيء للثورة مؤكدا انه كان ينبغي على اللجنة وضع معايير لاختيار مرشحي الرئاسة .

عيد أكد أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح هو الأنسب لإدارة شئون البلاد، وان إعلان عمر سليمان والفريق أحمد شفيق وعمرو موسى الترشح  للرئاسة بعد ثورة الشباب في 25 من يناير يعد تحديا للثورة والثوار قائلا: ترشح سليمان ولا قدر الله تحد جديد للثورة أما أحمد شفيق والعياذ بالله فهو تحد للثوار ،وتمنى عيد أن يتراجع الدكتور محمد البرادعى عن انسحابه من خوض الانتخابات الرئاسية.