جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كاتب سعودي يرد على فتوى عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ بوجوب هدم الكنائس

الاحد 25 مارس 2012 | 10:36 صباحاً
القاهرة - Gololy
426
كاتب سعودي يرد على فتوى عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ بوجوب هدم الكنائس

انتقد الكاتب السعودي تركي الحمد على الفتوى التي أطلقها مفتي عام السعودية، عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، بوجوب هدم جميع الكنائس في شبه الجزيرة العربية متسائلا: "ماذا لو عاملونا بالمثل فهدموا مساجدنا في أمريكا وأوروبا؟ هل نلومهم؟".

الكاتب السعودي علق على الفتوى بالقول: 'ماذا لو عاملونا بالمثل فهدموا مساجدنا في أمريكا وأوروبا؟ هل نلومهم؟'.

الحمد أضاف :كم نحن بحاجة إلى خطاب ديني وسياسي جديد في هذا البلد. خطاب ديني يحترم عقائد الآخرين ويتعايش معها، وخطاب سياسي يستوعب متغيرات المجتمع.

وحذر من أحداث جامعة الملك خالد واعتبرها مؤشرا خطيرا على أن الحرائق الكبيرة تبدأ بشرارة، والحكيم هو من يحاول إطفاء الشرارة قبل اندلاع الحريق، بالبحث عن الأسباب'. وندد مجلس الأساقفة النمساويين الجمعة بشدة بالدعوة التي وجهها مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ.

ويأتي كلام الحمد بعد ما أثارت دعوة مفتي السعودية لهدم الكنائس بجزيرة العرب استياء المسيحيين وتناولتها الصحف ووسائل الإعلام الغربية كبادرة تهدد وجود ما تبقى من مسيحيي الشرق. وكانت "جمعية إحياء التراث الإسلامي" الكويتية القريبة من الفكر الوهابي وجهت سؤالا إلى الشيخ عبد العزيز آل الشيخ حول "صحة الدعوات في ميزان الشريعة التي أطلقها أعضاء في البرلمان الكويتي إلى منع أو هدم الكنائس".

فكان جواب المفتي السعودي أن "الكويت جزء من الجزيرة. والجزيرة العربية يجب أن تهدم كل ما فيها من الكنائس لان هذه الكنائس إقرارها إقرار لدين غير الإسلام، والنبي صلى الله عليه وسلم أمرنا وقال (لا يجتمع في جزيرة العرب دينان). فبناؤها في الأصل لا يصح لان هذه الجزيرة يجب أن تخلو من هذا كله".