جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد شوبير ينتقد تصريحات والدة محمد زيدان

الاحد 25 مارس 2012 | 10:59 صباحاً
القاهرة - مروة نبيل
367
أحمد شوبير ينتقد تصريحات والدة محمد زيدان

انتقد الإعلامي المصري أحمد شوبير، تصريحات النائبة رضا نور الدين والدة محمد زيدان مهاجم ماينز الألماني، بسبب تصريحاتها الأخيرة أثناء الجلسة الخاصة باختيار اللجنة التأسيسية للدستور، وتأكيدها على ضرورة تأجيلها؛ لمساندة أهالي بورسعيد.

الإعلامي بقناة «مودرن كورة»، شن هجوماً حاداً على والدة زيدان عقب تصريحاتها المؤيدة بإغلاق قناة السويس، عقب قرار الاتحاد المصري لكرة القدم باستبعاد المصري من كافة المسابقات لمدة موسمين، مؤكداً أنها أشعلت الموقف بتصريحاتها غير المسئولة.

شوبير أضاف في حلقة أمس السبت 24 مارس من برنامجه «كورة النهاردة»: «السيدة رضا نور الدين والدة زيدان وللأسف عضو مجلس الشورى، تُطالب بإغلاق قناة السويس وهي تصريحات غير مسئولة بالمرة، أن تُطالب نائبة برلمانية بهذا الطلب، بدلاً من أن تقوم بتهدئة الجماهير الغاضبة».

حارس مرمى الأهلي السابق، أشار إلى أن تصريح النائبة يعتبر تحريض على اقتحام قناة السويس أهم مصدر للدخل في مصر، وقال: «أنتي زعلانة وإحنا زعلانين على الطفل اللي مات، ولكن أنتي بتقولي أن قناة السويس ملتزمناش، رغم أن قناة السويس دي أهل بورسعيد ماتوا دفاعاً عنها، ياريت حضرتك تكوني مذاكرة التاريخ».

نجم المنتخب المصري في مونديال 1990، تابع: «لو قناة السويس ما تلزمكيش، أدينا دخلك ودخل ابنك اللي هو ما يجيش واحد في المليار؛ مما نربحه من قناة السويس، تعويضاً عن غلقها».

وعن الأصوات التي تُنادي بضرورة معاقبة الإعلاميين لإشعالهم الموقف، قال شوبير: «الكل يُطالب بمحاسبة الإعلام الذي يتحدث أي كلام، فيجب أيضاً محاسبة أعضاء المجالس النيابية الذين يتحدثون أي كلام أيضاً، ويجب التوقف عند مثل هذه التصريحات المسيئة التي ستشعل النار أكثر».

وفي ختام تصريحاته الغاضبة، قال نائب رئيس اتحاد كرة القدم الأسبق: «إحنا نلغى الكورة أحسن في ظل هذه الأحداث المؤسفة وسقوط ضحايا أبرياء من بورسعيد، وللأسف الشديد أن العقوبات التي صدرت جاءت حماية للنادي المصري ولاعبيه وجماهيره وليس عقوبات حقيقية».

يُذكر أن النائبة بمجلس الشورى رضا نور الدين، والدة نجم المنتخب المصري محمد زيدان، قالت أمس: «شباب بورسعيد يُقتل من أجل النادي الأهلي، ما المشكلة إذا تم اقتحام مبني الإدارة لقناة السويس، مش عاوزين فلوس من القناة»، كما أنها طالبت تأجيل الجلسة الخاصة باختيار اللجنة التأسيسية للدستور، والتضامن مع شعب بورسعيد في محنته الحالية.