جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد النشائي: 25 يناير ليست ثورة

الاثنين 26 مارس 2012 | 12:01 مساءً
القاهرة - Gololy
642
محمد النشائي: 25 يناير ليست ثورة

رفض العالم المصري محمد النشائي المرشح لرئاسة الجمهورية وصف أحداث 25 يناير بالثورة، وفضل أن يصفها بالانتفاضة، مشيرا إلى أنه حذر جمال مبارك قبل حدوثها، وكان نصيبه السخرية.

النشائي قال: "لست من أعداء أحداث 25 يناير، بل أنني كنت من المتنبئين بحدوثها وأذكر أنني كنت في لقاء مع وزير صديقي وجمال مبارك وقلت لهم لو استمررتم في هذه السياسة فستحدث ثورة، ووقتها ضحكوا وقالوا إن زمن الثورات قد انتهى".

العالم المصري أضاف –في حواره مع جريدة الوفد-: "أنا لدي مشكلة في كلمة ثورة، فأنا أرى أنها ليست ثورة فهي انتفاضة ضخمة وغضب شديد من شباب الطبقة المتوسطة الذين شعروا بالضياع، وتذكرني بالثورة الفرنسية التي قام بها أبناء الطبقة المتوسطة ضد النبلاء".

وعن علاقة مصر بإسرائيل في حال تولي النشائي منصب رئيس الجمهورية، قال: "إسرائيل عصابة ورئيس وزرائها بلطجي ويتعاملون مع دول العالم ببلطجة وهمجية، ولكني عندما أتولى رئاسة مصر سأعملهم بندية حفاظا على مصلحة مصر العليا

النشائي رفض أن يجعل لزوجته دور في الحياة السياسية حال فوزه في الانتخابات، وقال: "زوجتي لن يكون لها أي دور في الحياة السياسية لأنني رجل شرقي ولن أسمح لها بالتدخل في عملي ولا الظهور في وسائل الإعلام".