جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بأمر ساركوزي.. يوسف القرضاوي ممنوع من دخول فرنسا

الاثنين 26 مارس 2012 | 01:16 مساءً
القاهرة - Gololy
423
بأمر ساركوزي.. يوسف القرضاوي ممنوع من دخول فرنسا

كشف الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزى عن أنه هو شخصياً الذي أبلغ أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني، بأن فرنسا ترفض دخول الداعية الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوى إلى أراضيها حيث تمت دعوته من قبل إتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا لحضور مؤتمره السنوي الشهر المقبل.

ساركوزى قال، في مقابلة صباح اليوم "الاثنين" مع شبكة "فرانس أنفو" الفرنسية، إن الشيخ القرضاوى "لن يكون مرحبًا به في الأراضي الفرنسية".

وأوضح أنه أبلغ اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا بأن "هناك أشخاصا غير مرغوب في دخلوهم إلى فرنسا ممن تمت دعوتهم لحضور المؤتمر السنوي للاتحاد المقرر في السادس من الشهر المقبل لأنهم يتبنون خطابا لا يتوافق مع قيم الجمهورية الفرنسية".

هنرى جينو، مستشار الرئيس الفرنسي، كان قد أكد أن الحكومة الفرنسية ستمنع الداعية يوسف القرضاوي من دخول البلاد إذا قبل دعوة منظمة إسلامية لزيارة فرنسا الشهر القادم.

جينو قال "لا تريد الحكومة الفرنسية أن يدخل أراضيها أي رجال دين متطرفين.. هذا الشخص لا يحتاج إلى تأشيرة دخول لأنه يحمل جواز سفر دبلوماسيا (قطريا) ولكن قد تتخذ إجراءات لمنعه من دخول فرنسا".

وأضاف "هناك عدد من الأشخاص سيتم منعهم من دخول البلاد" بعد أحداث تولوز ومونتوبان"..مضيفا أن فرنسا ستتخذ كافة الإجراءات الضرورية لمنع تواجد هذا النوع من الشخصيات التي تقدم رسالة تطرف وكراهية وعنصرية ومعادية للسامية".

مسئولون من الحزب الاشتراكي الفرنسي واليمين المتطرف قد أعلنوا أن السلطات الفرنسية ألغت بناء على طلب الحزبين منح تأشيرة دخول إلى رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي والداعية الإسلامي الشيخ محمود المصري، بينما أعلنت وزارة الداخلية أنها لم تتخذ بعد أي قرار في هذا الشأن.