جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أبوالعز الحريري: لا أريد أن أكون «رئيساً باطلاً»

السبت 31 مارس 2012 | 11:38 صباحاً
القاهرة - Gololy
379
أبوالعز الحريري: لا أريد أن أكون «رئيساً باطلاً»

أكد أبوالعز الحريري، عضو مجلس الشعب والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن مجلسي الشعب والشورى باطلان، وأيضاً والجمعية التأسيسية لوضع الدستور باطلة، وهو ما يترتب عليه بطلان الرئيس القادم، واصفا التشكيل الذي خرجت به الجمعية التأسيسية بالظلامي والطائفي وأن الشرعية ستسقط عن كل هؤلاء.

الحريري وصف المجلس العسكري بأنه "المجلس الأعلى للثورة المضادة"، متهماً إياه بأنه يسعى إلى إجهاض الثورة.

المرشح المحتمل أكد أن هناك صفقات تم عقدها من قبل المجلس مع دول أمريكا وإسرائيل لإسقاط الدولة قائلا سأظل أقول "إن المشير وأعوانه بالمجلس العسكري عاشوا في ظل النظام البائد 20 عاما ومطالبا بمحاكمتهم جميعا ".

البرلماني المعارض أكد- خلال مؤتمر جماهيري عقده بمسقط رأسه بمدينة المحلة الكبرى- على أنه ضد أن يكون لمصر رئيس منفرداً، مطالباً أ، يكون للرئيس 3 نواب منتخبين يمثلوا الشباب والمرأة والأقباط.

وأعلن أن أول قرار جمهوري سيتخذهن حال توليه الرئاسة، سيكون ترخيص أسعار السلع الاستهلاكية بما يتوافق مع دخل المواطنين البسطاء، وثانيها إعفاء الفلاح من الضرائب الباهظة وتقنين أسعار الإيجار، بالإضافة إلى تعميم التأمين الصحي على جميع المصريين.

الحريري أوضح أن دور رئيس الجمهورية القادم هو الحفاظ على مستقبل الأجيال القادمة من خلال تنمية مؤسسات الدولة وخلق برامج تهدف إلى استصلاح الصحراء وبناء المنتجعات والوحدات السكنية التي بدورها سيتم تشغيل الشباب والقضاء على ظاهرة البطالة مضيفا أن مبارك منح نحو أكثر من 60 مليار جنيه كمنحة إلى إسرائيل كفرق سعر في الغاز المصري.