جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبدالمنعم أبوالفتوح يحذر من عودة «التيوس» والفاسدين للحكم

السبت 31 مارس 2012 | 11:34 صباحاً
القاهرة – عماد حيدر
395
عبدالمنعم أبوالفتوح يحذر من عودة «التيوس» والفاسدين للحكم

حذر الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، من وصول ما أسماهم بالتيوس والفاسدين للحكم في مصر مرة أخرى، واعتبر ذلك بمثابة قهر للوطن والتفاف على الثورة.

أبوالفتوح قال -خلال اللقاء الجماهيري الذي عقده بمدينة نجع حمادي ضمن جولته الانتخابية بمحافظة قنا- إنه ليس من المتصور أن يحكم مصر نظام يعيق الدين أو نظام علماني أو ليبرالي متطرف يخلع الدين من القلوب فلا يوجد بمصر علمانية أو ليبرالية متطرفة ولا يوجد تطرف ديني.

المرشح الرئاسي المحتمل، أكد أن محاولات شراء الإرادة الشعبية من قبل بعض المرشحين تمثل خطراً على مصر، معتبراً أن من يبيع صوته فهو يبيع شرفه السياسي ومن السهل أن يبيع عرضه.

العضو السابق بجماعة الإخوان المسلمين، طالب الشعب المصري بحسن الاختيار للرئيس القادم ومنع المال السياسي من التوغل لشراء الأصوات لحماية الثورة الخالدة مشددا على أهمية أن تكون الانتخابات نزيهة وبعيدة عن شراء الذمم، مؤكداً أنه سيقف ويدعم من يأتي بإرادة شعبية وستكون الميادين هي وجهتنا إذا جاء رئيسا بالتزوير عميلا للأمريكان والصهاينه.

أبوالفتوح أكد أنه مرشح لكل المصريين وجميع القوى السياسية، وهذا لا يتنافى مع الإسلام الوطني المتسامح الذي تعلمه الشعب المصري من علماء الأزهر الشريف المطلوب عودته لعافيته ليعرفنا بالشريعة الإسلامية، مشيراً إلى أن الشريعة الإسلامية هي التي حمت الأحوال الشخصية المسيحية التي أثنى عليها البابا الراحل في كثير من الأحكام القضائية التي طالبت بالاحتكام للشريعة الإسلامية للفصل فيها .