جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كرسي في الكلوب.. الإخوان يرشحون خيرت الشاطر لانتخابات الرئاسة

الاحد 01 ابريل 2012 | 02:57 صباحاً
القاهرة ـ Gololy
449
كرسي في الكلوب.. الإخوان يرشحون خيرت الشاطر لانتخابات الرئاسة

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين اختيار رجل الأعمال خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة مرشحًا لها لانتخابات الرئاسة المصرية المقرر أن تبدأ في مايو المقبل في تحول لموقفها السياسي بعد أن كانت تعهدت في السابق بأنها لن تقدم مرشحا منها للمنصب.

محمد بديع المرشد العام للجماعة قال في مؤتمر صحفي أن الشاطر قبل القرار وأنه قدم استقالة من منصب نائب المرشد العام وعضو مكتب الإرشاد فيما قال محمد مرسي زعيم حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للإخوان المسلمين "بعد الانتخابات البرلمانية بدا لنا أن المشهد لا يسير في اتجاه الثورة وأن هذا المسار لا يصل إلى منتهاه وهدفه بل توجد محاولات مستميتة لمنع هذا المسار".

مرسي أضاف "قررنا في الاجتماع الطارئ لمجلس شورى الجماعة الذي عقد في وقت سابق أن يكون لنا مرشح في انتخابات الرئاسة... اختيارنا لخيرت الشاطر تم بالاتفاق بين الجماعة والحزب ونعلن ذلك ونتحمل المسؤولية عنه".

بيان لجماعة الإخوان المسلمين قال: "قرر مجلس الشورى العام في جلسته الطارئة... التقدم بمرشح لرئاسة الجمهورية." وعزا البيان قرار الجماعة إلى تحديات تعرضت لها الثورة التي أسقطت الرئيس السابق حسني مبارك مطلع العام الماضي تمثلت في "محاولات عدة لتعويق التحول الديمقراطي."

البيان أضاف "وصلنا إلى ما يمكن أن يكون إهدارا لمقدرات البلاد الانفلات الأمني والأزمات الاقتصادية والاجتماعية المفتعلة". هذا وقد لاقى قرار ترشيح الشاطر ردود أفعال متباينة في الشارع السياسي وفي داخل الجماعة نفسها.