جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

باع كليته ليشتري «آي باد» و«آي فون»

السبت 07 ابريل 2012 | 03:27 مساءً
القاهرة - Gololy
463
باع كليته ليشتري «آي باد» و«آي فون»

ذكرت وسائل إعلام رسمية أن طالبا صينيا يبلغ من العمر 17 عاما اشترى "آي باد" و"آي فون" بعد أن باع إحدى كليتيه بمبلغ 3500 دولار لعصابة تقوم بتنظيم عمليات زرع الكلى بشكل غير شرعي.

صحيفة "تشاينا ديلي" قالت إن الشرطة اعتقلت خمسة أشخاص يشتبه في تورطهم في عملية للاتجار في الأعضاء بعد أن قال الطالب الذي حددت هويته باسم وانغ فقط لوالدته إنه دفع المال لشراء هاتين الجهازين الإلكترونيتين.

وانغ حصل على 22 ألف يوان (3490 دولارا) مقابل بيع كليته من المشتبه به الرئيسي الذي يدعى هي وي الذي باع الكلية بأكثر من هذا المبلغ بعشر مرات إلى مريض يحتاج لزرع كلية في إقليم هونان وسط البلاد في أبريل العام الماضي.

الصحيفة قالت إن وانغ رد على طلب على الإنترنت لأشخاص يريدون بيع كلاهم ويغادرون مسقط رأسهم في إقليم أنهوي المجاور مقابل عملية استئصال الكلية يجريها جراح في المستشفى. وأضافت الصحيفة أن وانغ تعرض لمشكلات في وقت لاحق في ما يتعلق بوظيفة كليته المتبقية.

ممثلو الادعاء في مدينة شينتشو في إقليم اتهموا هونان هي والجراح وثلاثة مشتبه بهم آخرين بالتسبب في إصابة متعمدة لوانج. وتحقق الشرطة مع العديد من المشتبه بهم الآخرين المتورطين في عملية البيع غير الشرعية وزرع كلية وانغ.