جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تحويل متحف الزعيم جوزيف ستالين إلى متحف يحكي تاريخ الإمبراطورية السوفيتية

الخميس 12 ابريل 2012 | 11:56 صباحاً
القاهرة - Gololy
528
تحويل متحف الزعيم جوزيف ستالين إلى متحف يحكي تاريخ الإمبراطورية السوفيتية

أصدرت وزارة الثقافة الجورجية قرار بتحويل متحف الزعيم السوفياتي الراحل جوزيف ستالين بمدينة جوري إلى متحف يعرّف زواره على أهم أحداث الحقبة الستالينية.

وكالة الأنباء الروسية «نوفوستي» ذكرت أن الوزارة الجورجية قررت تحويل متحف ستالين بمدينة جوري إلى متحف للحقبة الستالينية التي امتدت من عشرينيات القرن العشرين حتى بداية الخمسينيات.

المتحف الذي يجسد الحياة الشخصية والسياسية لستالين افتتح في مسقط رأسه «مدينة جوري» في العام 1937، ويضم أكثر من 47 ألف قطعة أثرية منها عربة السكة الحديد التي استقلها ستالين حين ذهب للقاء زعيمي الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا في يالطا وبوتسدام خلال الحرب العالمية الثانية وبعدها.

يُذكر أن جوزيف ستالين هو القائد الثاني للاتحاد السوفييتي، عُرف بقسوته وقوته وأنه قام بنقل الاتحاد السوفييتي من مجتمع زراعي إلى مجتمع صناعي مما مكن الاتحاد السوفييتي من الانتصار على دول المحور في الحرب العالمية الثانية والصعود إلى مرتبة القوى العظمى.

ستالين توفي في 5 مارس عام 1953، وعلى الرغم من انقضاء أكثر من نصف قرن على وفاته، إلا أنه لا يزال هناك مؤيدون له في روسيا وغيرها من الجمهوريات السوفياتية السابقة.