جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد سليم العوا: لن نسمح أن يحكمنا أي شخص من نظام مبارك

الاحد 15 ابريل 2012 | 09:20 صباحاً
القاهرة - Gololy
411
محمد سليم العوا: لن نسمح أن يحكمنا أي شخص من نظام مبارك

شدد محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، على أن تكون صلاحيات الرئيس القادم محدودة، لافتا ضرورة أن يكون له رؤية لمستقبل مصر وأن يضخ الدم الجديد في المصالح الحكومية.

العوا استنكر ترشح عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، قائلا:"إنه من غير المعقول أن يتم ترشيحه وهو الذي كان شاهداً على موقعة الجمل، ولن نسمح أن يحكمنا هو أو أي شخص من نظام مبارك".

المرشح المحتمل أضاف، خلال المؤتمر الشعبي الذي عقده بمدينة العريش، أن الإخوان المسلمين يحاولون الاستئثار بالسلطة بترشيحهم لخيرت الشاطر، وأن انشقاقهم حول ترشيحه ليس في مصلحة الوطن.

العوا أكد أنه لن يلغى اتفاقية السلام واتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل، قائلا: "علينا أن نفى بالعهود لأن الله يوصينا بذلك، ومن حقنا نشر قواتنا المسلحة على كامل أرض سيناء وتعديل سعر الغاز المصدر لإسرائيل ولن نعتدي إلا على من يعتدي علينا".

المفكر الإسلامي طالب بإلغاء قانون تنمية سيناء الذي صدر في يناير ٢٠١٢، مشيراً إلى أنه «مجحف» ولا يلبى أياً من مطالب أبناء سيناء التي لا تحتاج إلى قانون وما ينطبق على مواطنيها هو ما ينطبق على باقي أبناء محافظات مصر، ولابد من إلغائه فوراً، وتمليك أبناء سيناء لأراضيهم.

العوا أكد دعمه للشيخ حازم أبو إسماعيل مادام أنه صادقا. وأضاف " أن سبب الفوضى الموجودة حاليا هو عدم وجود حكومة مركزية مستقرة، لذا فان الجيش يحاول القيام بدور الحماية الذي لم يتدرب عليه.