جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رفاهية مقبرة مبارك تفوق قصور الأثرياء

الاحد 15 ابريل 2012 | 10:34 صباحاً
القاهرة - Gololy
1188
رفاهية مقبرة مبارك تفوق قصور الأثرياء

كشفت تقارير صحفية أن المقبرة الخاصة بأسرة الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك مجهزة على أعلى مستويات من الراحة والرفاهية، حيث تبلغ مساحتها 80 مترا مربعا، وتكلف إنشاؤها ما يقرب من 15 مليون جنيه.

المقبرة تحتوي على العديد من وسائل الرفاهية منها تكييف مركزي يشعر الذي يقف خارج المقبرة برطوبة الجو، وأرضية الفناء من الرخام المستورد العالي الجودة، وهناك حجرة استقبال خاصة للضيوف، ويوجد بها تليفون دولي ومطبخ صغير لإعداد المشروبات، وتحتوي على ثلاجة كبيرة لحفظ الفاكهة والمشروبات.

أرضية المقبرة مكسوة بسجاد إيراني أحمر اللون، وجدرانها من الرخام الطارد للذباب، وحجرة الاستقبال يوجد بها عدد 3 "أنتريه" جلد أمريكي الصنع وصالون مذهب أثري يرجع إلى عهد الأسرة العلوية، إضافة إلى حمام مكسو بالبورسالين الأسود وبه "بانيو"، إضافة إلى حديقة صغيرة جدا خارج المقبرة.

المقبرة بها أيضا حجرة إضافية بجوار المكتبة تحتوي على أرفف للكتب ومقتنيات خاصة وصور لمبارك وأسرته، وبحسب المصادر، فإن أثاث المقبرة والكماليات الخاصة بها تم استيرادها من الخارج وأشرف عليها مهندسون من باريس.

مبارك حرص على تزويد المقبرة بكاميرات مراقبة وحراسة خاصة تعمل ثلاث دوريات وتضم كل دورية ثلاثة أفراد ولهم دفتر حضور وانصراف. لكن تم إلغاء هذه الحراسة بزوال حكم صاحب المقبرة.