جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أسرار فريد الأطرش في أمسية فنية على المسرح الصغير بالأوبرا

الاثنين 16 ابريل 2012 | 10:16 صباحاً
320
أسرار فريد الأطرش في أمسية فنية على المسرح الصغير بالأوبرا

إذا كنت من عشاق الفنان السوري فريد الأطرش، فيمكنك الاقتراب أكثر من شخصية المطرب الملقب بـ«ملك العود»، والجوانب الإنسانية في حياته من خلال أمسية فنية وثقافيه تقيمها دار الأوبرا المصرية يوم الأربعاء المقبل الموافق 18 أبريل الجاري على المسرح الصغير.

الأمسية ستكون في السابعة مساء، وتتضمن جلسة حوارية يشارك فيها المايسترو سليم سحاب وفيصل الأطرش ابن عم الموسيقار الراحل، يعقبها حفل فني يضم باقة مختارة من أشهر أعماله منها يا واحشني، ما انحرمش العمر، إياك من حبي، بقى عايز تنسانى، مين يعرف، يا جميل، يا حبايبى يا غاليين، ارحمني وطمنى، علشان ماليش غيرك، قلبي ومفتاحه، مش كفاية من أداء مطربا الموسيقى العربية محمود عبد الحميد، وأحمد عفت.

الطفل شريف محمود «10 سنوات» أحد طلبة مركز تنمية المواهب يشارك في الأمسية أيضاً بتأدية أغاني؛ هلت ليالي، عشك يا بلبل، والحياة حلوة، بمصاحبة تخت شرقي، قيادة عازف العود د. عاطف عبد الحميد.

الأمسية تأتي في إطار سلسلة دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم الهادفة لتجديد القيمة الفكرية والفنية لرواد النغم والكلمة، ومد جسور التواصل بين الماضي والمستقبل من خلال حلقات تخليد رواد ورموز المبدعين من زمن الفن الجميل.