جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

العالم يحتفل بذكرى وفاة ملك الرعب ألفريد هيتشكوك

الاحد 22 ابريل 2012 | 03:30 صباحاً
القاهرة ـ Gololy
514
العالم يحتفل بذكرى وفاة ملك الرعب ألفريد هيتشكوك

أعلن معهد الفيلم البريطاني عن تفاصيل احتفاله بذكري المخرج والمنتج البريطاني الكبير الفريد هيتشكوك الذي توفي في التاسع والعشرين من شهر إبريل عام 1980، حيث ستعرض في ساحة المتحف بلندن كل أعماله بما فيها الأعمال الصامتة، كما سيتم ترميم 9 أفلام صامتة لهيتشكوك في مشروع استمر العمل عليه 3 سنوات وسيتم عرضهم أيضا في ساحة المتحف الإنجليزي ومنهم فيلم (Black mail) الذي تم تصويره عام 1929 في نفس المتحف.

مدير المعهد البريطاني قال في تصريحات صحفية أن نتيجة عملية ترميم الأفلام القديمة جاءت مذهلة وإن تأخرت بعض الشيء، وأضاف: "يمكننا أن نفخر الآن كأمة لأننا سوف نرى أفلام هيتشكوك بجودة عالية".

المخرج والمنتج البريطاني ألفريد جوزيف هيتشكوك، يعد رائد أفلام الاثارة النفسية والتشويق وقد انتقل في عام 1956 إلى هوليوود وأخرج العديد من الأفلام ويعتبر أعظم مخرج بريطانى على مر العصور.

هيتشكوك ولد في 13 أغسطس عام 1899، في ليتونسستون، لندن، وكان الابن الثاني والأصغر لوليام ج. هيتشكوك بائع خضراوات وسمي باسم شقيق والده الفريد. كان معظم عائلته من الروم الكاثوليك، من أصول أيرلندية.

المخرج الكبير مات من الفشل الكلوي في منزله في بيل اير، بلوس انجليس (كاليفورنيا) في سن الـ 80. وبقيت زوجته ألما ريفي، وابنتهما باتريسيا هيتشكوك أوكونيل. وأقيمت طقوس جنازته بكنيسة الراعي الصالح الكاثوليكية في بيفرلي هيلز. وتم حرق جثته ونشر الرماد في المحيط الهادئ.