جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

قصي يدعو الشعوب العربية للتحرك بـ«يلا»

الثلاثاء 24 ابريل 2012 | 10:57 صباحاً
القاهرة - Gololy
442
قصي يدعو الشعوب العربية للتحرك بـ«يلا»

يصور فنان الهيب هوب، ومغني الراب السعودي قصي خضر أول أغنية من ألبومه الجديد المنتظر صدوره الشهر المقبل، وهي عبارة عن ديو غنائي يجمعه بالفنانة اللبنانية فرح بعنوان «يلا».

«يلا» يصورها قصي في بيروت، تحت إدارة المخرج اللبناني فادي حداد، من إنتاج شركة «بلاتينوم ريكوردز» التابعة لمجموعةMBC، وعنها قال: «الأغنية فيها دمجٌ بين الفلكلور اللبناني والهيب هوب، وأدخلنا عليها إيقاعات الطبل والمزمار والدَّبكة والبرايك دانس، وهناك تحدٍّ بيني وبين الفنانة فرح الَّتي تشاركني في الكليب، متمثِّلٌ بالحركات الرَّاقصة الَّتي سيؤديها الراقصون الشباب من جهةٍ والراقصات البنات من جهةٍ أخرى».

مقدم برنامج Arabs Got Talent أضاف: «الأهم في الأغنية هو كلماتها الَّتي تحمل رسالة إلى الشُّعوب العربيَّة، فنحن دائمًا نقول «يلا» لذلك هناك دعوة للتحرُّك من خلالها، إذ نقول فيها قوموا يلا»، لافتاً إلى أن الأغنية هدفها توعوي، وليس ثوري.

وعن مدى نجاح موسيقى الهيب هوب والراب في جذب الشباب العربي، قال قصي: «هذا النوع من الموسيقى هو عبارة عن فنٍّ عالميٍّ وصل إلى العالم العربي، وهو الآن يخطو خطواته الأولى هنا، والعالم باتت تشعر بوجوده».

خضر تابع: «أقدِّم هذا النوع من الموسيقى وأدمج اللغة العربيَّة والإنجليزيَّة، لأنَّ هدفي الخروج من الدَّائرة المحليَّة إلى المحيط العالمي، والإقبال على هذا النوع من الغناء بدأ بالتصاعد في العالم العربي».