جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ابنة فايزة أحمد: «ست الحبايب» مازالت تبكيني

السبت 19 مايو 2012 | 02:21 مساءً
القاهرة - Gololy
7956
ابنة فايزة أحمد: «ست الحبايب» مازالت تبكيني

بالرغم من مرور 29 عاماً على رحيلها، إلا أن «فريال النعامى» ابنة الفنانة السورية فايزة أحمد أكدت أنها مازالت تبكي كلما سمعت الأغنية الشهيرة لوالدتها «ست الحبايب» لأنها تذكرها بوالدتها الحنون.

النعامي أوضحت أن سر نجاح أغنية «ست الحبايب» هو الإحساس الصادق الذي ظهر واضحاً في الأغنية، نظراً لعشق فايزة أحمد لوالدتها، وقالت: «أمي كانت عاشقة لفنها، وكانت تعتبره عائلتها الأولى، وكانت حنونة جداً، وهذا ما يظهر في طريقة غنائها ورومانسيتها الشديدة».

ابنة المطربة الراحلة تحدثت عن ذكرياتها مع والدتها قائلة: «أمي كانت حريصة دائماً على التشاور معي في ألحانها، حيث كانت تريد دائما أن تعرف رأى الشباب في أغانيها لأنها كانت تحب التجديد دائما، وقد طلبت من الفنان محمد فوزي أن يلحن لها بليغ حمدي أغانيها وقد كان».

زوجة الفنان أحمد السنباطي نجل الفنان رياض السنباطى أضافت: «أتذكر أن عدد أغانيها بلغ حوالي 400 أغنية، ورغم أنه قد مر على وفاتها حوالي 29 عاماً، إلا أنها مازالت في مخيلتي، وأغانيها دائما معي تصاحبني في كل مكان لذلك أشعر بأنها مسافرة، ولم تتوفى وعندما يأتي عيد الأم لا تزال أغنيتها الشهيرة ست الحبايب تبكيني، لأنها كانت صادقة في مشاعرها، أمي كانت بسيطة دائما حتى في ملابسها، حيث كانت تعتمد على صوتها فقط ولا تحب المظاهر».

يُذكر أن «فريال» ليست الابنة الوحيدة للفنانة الراحلة فايزة أحمد، وإنما أنجبت أيضاً أكرم، وأماني التي توفيت منذ 10 سنوات وطارق وعمرو، ومن المعروف أن فايزة أحمد تزوجت 4 مرات، وكان زوجها الأول هو عمر النعامى سوري الجنسية من حلب، حيث تزوجته وهى في سن 14 عاماً.