جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

زكية إبراهيم.. ارتبطت عاطفيًا بالكسار فصارت حماته

الثلاثاء 29 مايو 2012 | 03:10 صباحاً
القاهرة ـ Gololy
3236
زكية إبراهيم.. ارتبطت عاطفيًا بالكسار فصارت حماته

الفنانة زكية إبراهيم واحدة من أشهر الفنانات اللاتي قدمن دور الحماة في السينما المصرية خاصة مع نجم الكوميديا الراحل علي الكسار وقد امتدت مسيرتها الفنية على مدى 35 عاما ما بين السينما والمسرح.

الفنانة الراحلة كانت بطلة فرقة الكسار المسرحية قبل ظهور السينما الناطقة وتفيد بعض المعلومات إلى أنها ارتبطت عاطفيا بالفنان علي الكسار وكانت سببا في أن تترك ماري منيب الفرقة بسبب غيرتها عليه.

ومع ذلك شاركت زكية إبراهيم الفنانة مارى منيب عدد من الأفلام أثناء وجود مارى فى فرقة الريحانى ومنها العزيمة، ألف ليلة وليلة.

وعندما تم القبض على الجاسوسة حكمت فهمي بتهمة التجسس للألمان أثناء الحرب العالمية أضربت عن الطعام وتم نقلها إلى مستشفى الدمرداش وكانت زكية إبراهيم ترعاها فى المستشفى.

حكمت فهمى شاركت زكية إبراهيم فى فيلم العزيمة عام 1939 ونشأت بينهما صداقة إستمرت لأعوام وقد تخصصت زكية فى السينما والمسرح بأدوار الزوجة أو الحماة قاسية القلب قوية الشخصية سليطة اللسان لدرجة البذاءة أحيانا.

أهم أفلامها سلفنى 3 جنية ، على بابا والأربعين حرامى، نور الدين والبحارة التلاتة مع الفنان الراحل علي الكسار وفيلم العزيمة مع حسين صدقي وفيلم ليلة الدخلة مع الراحل إسماعيل يس.