جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

معرض لمقتنيات جيمس بوند في ذكراه الـ 50

السبت 07 يوليو 2012 | 04:50 مساءً
القاهرة - Gololy
456
معرض لمقتنيات جيمس بوند في ذكراه الـ 50

احتفاءً بمرور خمسين عاماً على إنتاج أول أفلام السلسلة الشهيرة " جيمس بوند"، تم افتتاح معرض مقتنيات في لندن يتضمن أكثر من 400 قطعة من الأدوات والأجهزة والملابس التي ميزت العميلَ السريَ في مغامراتِه.

أول هذه المعروضات تمثال من الشمع للممثل العالمي"شون كونري"، والذي لعبَ أول أدوار جيمس بوند 007، وهو يتكئ على سيارتِه المفضلة أستون مارتن، في المعرض الأول من نوعه في سلسلة أفلام الحركة الشيقة "جيمس بوند" التي أطفأت شمعة ميلادها الخمسين على بدء إنتاجها، وتوزع في المعرض أكثر من 400 قطعة حسب استخدامها في الأفلام، في الصالة الذهبية، مثلا تجهيزات وأدوات لعبت دورا مهما في فيلم goldfinger، مثل السريرِ الدائري، ومسدس Scaramanga الذهبي القاتل.

"برونوين كوسغريف"، أمينة معرض جيمس بوند علقت قائلة: "عندما تدخل الصالة الذهبية فإنها تنقلك تلقائيا إلى عالم جيمس بوند، وهذا يرجع لتصاميمها المستوحاة من فيلم الإصبع الذهبي gold finger ، وهو فيلم حقق تقدما كبيرا في وقته من حيث فن التصوير والتصميم بجميع نواحيه، محدثا ثورة فعلية في صناعة أفلام الحركة السينمائية".

"ليندي هيمنغ" مصممة أزياء جيمس بوند،  قالت إنه "كجزء من عملنا هو معرفة ما يدور في عالم الموضة والتطورات في صناعة الأقمشة وخط الأزياء، وعندما تعطى لنا الشخصيةُ لتصميم زِيّها نفكر في كيفية أن تعكس الملابس شخصية الممثل، وهكذا يتم إبداع الشخصية والممثل".

وخصص جناح في المعرِضِ لمشاهدَ صورت في عددٍ من البلدانِ بما فيها العربيةِ وآخر لمشاهدِ أعداءِ جيمس بوند الذين عادةً ما يتفوق عليهم وقد تكونُ هذه المشاهدُ الأبرزَ في السلسلةِ إلى جانبِ مشاهدِ فتاةِ بوند.

جيمس بوند
جيمس بوند