جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

علاء الأسواني يهاجم نجيب ساويرس ويصفه بالمتحول

الثلاثاء 24 يوليو 2012 | 02:57 مساءً
القاهرة - Gololy
437
علاء الأسواني يهاجم نجيب ساويرس ويصفه بالمتحول

يبدو أن الصراع الدائر بين رجل الأعمال المصري والكاتب والروائي علاء الأسواني لن ينتهي، خاصة بعد التصريحات المستمرة التي يتبادلها الطرفين على  صفحاتهم بموقع التواصل الاجتماعي .

ساويرس كتب على صفحته :" الأسواني إلى  أن أرد أنت المتحول " ، ويأت هذا بعد المقال الذي نشره بإحدى الجرائد المصرية بعنوان " من المتحول ياسويرس".

وسبق الأمر نفسه بالنسبه لساويرس ، حيث كتب على صفحته  على تويتر :" إلى أن أرد يا علاء انت المتحول".

يأت هذا الخناق منذ أن كتب ساويرس تدوينه على صفحته بتويتر :" المتحولون: الأسواني.. إن الأقباط أصابهم الذعر من وجود رئيس إسلامي لدرجة جعلتهم يريدون التخلص منه حتى لو كان الثمن إجهاض الثورة".

ونتيجة لذلك قام علاء الأسواني بالرد عليه :" في لقاء مع التليفزيون الأمريكي طالب نجيب ساويرس الدول الغربية ببسط حمايتها على مصر لحماية الأقباط، هذه وطنية ساويرس، يجب أن يعتذر للمصريين".

وأضاف في تعليقه :" من حق نجيب ساويرس أن يتجاهل الشهداء ويدعم شفيق المسؤول عن موقعة الجمل، لكن ليس من حقه أن يسخّر أون تي في لشفيق، ويمنع أي نقد له. يسرى فودة يشهد... ساويرس مشغول بمصالحه مع مبارك وشفيق والمجلس العسكري. اختلف تماماً مع الإسلام السياسي، لكني احترم إرادة الشعب".

يذكر أن الكاتب المصري قال في مقالته :"يا أستاذ نجيب أنا أختلف مع أفكار الإخوان والسلفيين، وبيننا خصومة سياسية. أما أنت فإن خصومتك مع الإسلاميين تحولت للأسف إلى عداوة.. الخصومة الشريفة لا تمنعك أبدا من الاعتراف بحقوق خصومك والدفاع عنهم إذا كانوا على حق. أما العداوة فهى تمنعك من الإنصاف وتدفع بك إلى التحيز والتجنى.. ، وأنت يا أستاذ نجيب للأسف قد ضللت الطريق حتى أصبحت تشترك فى الموقف نفسه مع جماعة أبناء مبارك وآسفين يا ريس وتوفيق عكاشة»".

واختتم مقاله : "أستاذ نجيب ساويرس.. عد إلى الحق.. الرجوع إلى الحق فضيلة".