جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

3 نكات من تأليف أم كلثوم

الجمعة 03 اغسطس 2012 | 03:59 مساءً
1220
3 نكات من تأليف أم كلثوم

كوكب الشرق أم كلثوم كانت معروف أنها كانت تحب المزاح، وكان لها العديد من المواقف الكوميدية مع أعضاء فرقتها أو مع شخصيات أخرى مهمة، لدرجة أنها كانت تلقي نكاتا من تأليفها أحيانا.

أول تعليقات أم كلثوم المضحكة كانت منذ عشرين عاما حيث كانت كوكب الشرق تحرص على حضور مباريات كرة القدم، وكانت حينذاك من مشجعات النادي الأهلي، وفي إحدى المباريات جلست في الصف الأول وبجوارها المرحوم توفيق رفعت "باشا" الوزير في تلك الفترة، وتوفيق كان قصير القائمة ضئيل الجسم جدا، وتصادف أثناء المباراة أن فتحت أم كلثوم حقيبة يدها لتخرج منديلها، فإذا بتوفيق رفعت ينظر إلى الحقيبة محاولا أن يداعب كوكب الشرق، فإذا بها تقول له: "حاسب يا باشا أحسن تقع فيها".

انتهت أم كلثوم من إحدى حفلاتها في الرابعة صباحا، فلما ذهبت إلى سيارتها لتعود إلى البيت، وجدت في انتظارها شخصا معروفا في الوسط الفني، وكان الرجل أسود جدا، فضحكت أم كلثوم وهي تقول له: "ما تروح بقى يا أخي خلي النهار يطلع".

في إحدى الحفلات التي أقيمت داخل عوامة على النيل، وكان الحفل يضم فريقا من الفنانين منهم أم كلثوم ومحمد القصبجي، وأثناء الحفل قالت أم كلثوم: "الواحد خايف أحسن العوامة تسيب من الحبال بتاعتها وبعدين ما نعرفش نعوم لغاية البر، فرد القصبجي متحمسا: "ولا يهمك، أنا أشيلك على راسي"، ونظرت أم كلثوم إلى صلعة الصبجي قائلة: "بصراحة أخاف أتزحلق برضه يا قصب".