جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عماد حمدي.. وزير الكيف المسطول في مملكة الحشاشين.. صور

السبت 04 اغسطس 2012 | 05:09 صباحاً
القاهرة ـ Gololy
1970
عماد حمدي.. وزير الكيف المسطول في مملكة الحشاشين.. صور

الفنان الكبير الراحل عماد حمدي صاحب تراث ضخم من الأعمال الفنية لاسيما في السينما، قدم في بداياته دور الفتى الأول وغلبت الأعمال الرومانسية على تلك المرحلة ومن أشهر أفلام هذه المجموعة فيلم بين الأطلال مع الفنانة الكبيرة فاتن حمامة.

مع تقدم الفنان الراحل في العمر غلب على أدواره الطابع الكوميدي وشارك في العديد من الأفلام خاصة في حقبة السبعينات ومن هذه الأفلام "أميرة حبي أنا" و"أم العروسة" و"المذنبون".

واحد من أهم الأفلام التي شارك فيها الفنان الكبير وقدمه بداية السبعينات وتحديدًا عام 1971 هو فيلم "ثرثرة فوق النيل" عن قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ ومن إخراج حسين كمال وكتب له السيناريو والحوار ممدوح الليثي.

عماد حمدي جسد في الفيلم دور الموظف المسطول الذي أدمن مخدر الحشيش وعاش في عوامة يمتلكها ممثل قام بدوره الفنان أحمد رمزي ضمت رموز المجتمع في حقبة الستينات يتناولون هذا المخدر وينتخبون "أنيس" وهو الفنان عماد حمدي وزيرا للكيف يجهز سهراتهم.

الفيلم جسد حالة اللامبالاه والانكسار والاستسلام للهزيمة في فترة ما بعد نكسة 1967 بسبب تخاذل القائمين على الدولة وقتها ثم حالة الانتفاضة التي نادى بها بطل الفيلم عماد حمدي في آخر مشاهد الفيلم بحتمية الانتفاضة وتحطيم اللامبالاه والانحلال للنهوض بالدولة وكسر الهزيمة وتحويلها لنصر.

عماد حمدي و عادل ادهم
عماد حمدي
عماد حمدي
عماد حمدي