جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ليلى فوزي.. أجمل حسناوات عصرها تزوجت ثلاث مرات ولم تنجب

الاحد 19 اغسطس 2012 | 01:27 صباحاً
القاهرة - Gololy
2324
ليلى فوزي.. أجمل حسناوات عصرها تزوجت ثلاث مرات ولم تنجب

من أجمل النجمات اللاتي ظهرن في تاريخ السينما المصرية وقد اختيرت من قبل مجلة أمريكية في أربعينيات القرن العشرين كإحدى أجمل حسناوات عصرها إنها الفنانة الراحلة ليلى فوزي التي تميزت في أدوار الشر والأدوار الارستقراطية.

ليلى فوزي ولدت في يوم 3 فبراير عام 1923 في تركيا، اسمها بالكامل ليلى محمد فوزي إبراهيم كان والدها تاجر أقمشة يملك محالا في القاهرة ودمشق وإسطنبول وأمها هي حفيدة قيصر لي باشا أحد قادة الجيش التركي إبان حكم سلاطين آل عثمان.

الفنانة الراحلة تزوجت ثلاث مرات، الأولى من الفنان عزيز عثمان، الثانية من أنور وجدي والثالثة من الإذاعي جلال معوض، ولم تنجب من زيجاتها الثلاث.

أول أدوارها كان دور فتاة صغيرة في فيلم مصنع الزوجات عام 1941 بعدها برعت ليلى فوزي في تجسيد أدوار الملكات والأميرات والنساء الأرستقراطيات بجدارة، كما لمعت في أدوار الشر، مثلت في حوالي 85 فيلما سينمائيا و 40 مسلسلا تليفزيونيا. وكان من آواخر أدوارها السينمائية دورها المميز الصامت في فيلم ضربة شمس عام 1979 والذي نالت عنه جائزة.

في يوم 12 يناير عام 2005 توفيت الفنانة ليلى فوزي بعد صراع مع المرض تاركة أعمالا مميزة في السينما والتليفزيون أشهرها دورها الخالد في فيلم الناصر صلاح الدين مع الراحل أحمد مظهر.

ليلى فوزي وانور وجدي
انور وجدي وليلى فوزي
انور وجدي وليلى فوزي
ليلى فوزي
انور وجدي وليلى فوزي