جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا ضيفا شرف لمنظمة يهودية بريطانية

السبت 08 سبتمبر 2012 | 11:53 صباحاً
القاهرة - Gololy
547
الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا ضيفا شرف لمنظمة يهودية بريطانية

ذكرت مصادر أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وزوجته الملكة رانيا سيكونان ضيفا الشرف في العشاء السنوي لمجلس نواب اليهود البريطانيين في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وذلك بحسب صحيفة "جويش كرونيكل".

الصحيــفة الأسبوعـــية اللندنية نسبت إلى "لورانس براس" أمين صندوق المجلس قوله "هذا يمثل انقلاباً، لكن بالطبع هناك حدث مشابه في السابق تمثل في حضور والد العاهل الأردني الملك الراحل حسين العشاء السنوي للمجلس قبل عدة سنوات"، مضيفاً تمر هذا العام الذكرى الثامنة عشرة لاتفاق السلام بين إسرائيل والأردن وشعرنا أن من المناسب إحياء هذه الذكرى من خلال دعوة العاهل الأردني، الذي كان حريصاً على التواصل مع الجالية اليهودية، متوقعاً أيضاًً مشاركة عضو بارز جداً في الحكومة الإسرائيلية، كما تم توجيه دعوة إلى أحد أفراد الأسرة الملكية البريطانية لحضور العشاء السنوي.

وأشار أمين صندوق مجلس نواب اليهود البريطانيين إلى أن دعوة الملك عبد الله الثاني إلى العشاء السنوي حظيت بمباركة الحكومة الإسرائيلية.

يذكر أن الصحيفة نفسها ذكرت في حزيران/يونيو الماضي أن الملك عبد الله الثاني أجرى مباحثات مع ممثلي الجالية اليهودية في بريطانيا خلال لقاء نظمه رئيس مجلس القيادة اليهودية "ميك ديفيز" صيف العام الحالي.