جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وزير الإعلام السوري: الأهرام فبركت حوار بشار الأسد

السبت 22 سبتمبر 2012 | 06:23 مساءً
القاهرة - Gololy
323
وزير الإعلام السوري: الأهرام فبركت حوار بشار الأسد

نفى وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي، أن يكون الرئيس بشار الأسد، قد أدلى بحديث إلى مجلة أو صحيفة مصرية، منتقداً قيام مجلة «الأهرام العربي» الحكومية المصرية «بتركيب حوار» انطلاقاً من «دردشة شخصية» جمعت الأسد بتسعة إعلاميين.

الزعبي، في حديث إلى التلفزيون السوري بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية، ذكر قائلاً: «السيد الرئيس بشار الأسد استقبل وفداً من إعلاميين مصريين ضم 9 أشخاص، وجرت دردشة شخصية بينهم، وهذا لا يعد مقابلة صحافية أو تلفزيونية».

الوزير أضاف: «أن أحد الأخوة المشاركين جمع في ذهنه بعض الكلام الذي قيل والذي دار، وركب منه الحوار الذي نشرته بعض وسائل الإعلام»،وتابع: «بمعنى آخر إذا كان كل شخص من هؤلاء التسعة كتب ذكرياته عن هذا اللقاء، سينتج عنه تسعة أحاديث، ولذلك لا يُعتد أبداً بكل هذا النشر، لأنه عبارة عن اجتزاء لحوار طويل خرج من سياقاته وفقد قيمته السياسية والموضوعية والمهنية».

الزعبي ختم حديثه قائلاً: «السيد الرئيس عندما يقرر أن يقول كلاماً أو موقفاً سياسياً لديه أدواته الإعلامية وسيقوله بكل شجاعة كما عهدناه ونعرفه، وبالتالي له منبره وطريقته وأسلوبه».

مجلة الأهرام العربي قد نشرت مؤخراً مقتطفات اعتبرته أنه «أجرأ حديث» للأسد، منذ بدء الحرب على سوريا، مشيرةً إلى أنه خصها به «من داخل مكتبه في منطقة الروضة بالعاصمة السورية».