جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. زجاجة عطر أجر آمال فهمي في «حكاية حب»

الاربعاء 17 أكتوبر 2012 | 09:46 مساءً
القاهرة - Gololy
1710
بالصور.. زجاجة عطر أجر آمال فهمي في «حكاية حب»

«تحب تسمع إيه؟» دوماً ما كانت خاتمة لقاءاتها الإذاعية في برنامجها الأشهر «على الناصية»، آمال فهمي، الإذاعية المصرية الرائدة، أول من ابتدعت فوازير رمضان وقدمتها حتى وقت قريب، الإذاعة كانت تشغلها منذ سن الخامسة، حيث اشتركت لأول مرة في برنامج «أبلة زوزو» وغنت «قطتي الصغيرة.. اسمها نميرة».

وبعد تخرجها في كلية الآداب، قسم اللغة العربية، أجرت اختبار الإذاعة في نفس الأستوديو الذي غنت فيه وهي طفلة، وأثناء دراستها الجامعية حصلت على الميدالية الذهبية في التمثيل عن دور «أوفيليا» في رواية «هاملت» ثم عرض عليها صلاح أبو سيف العمل في السينما، ويوسف وهبي العمل في المسرح، ولكن التقاليد العائلية وقتها كانت تمنع ذلك.

آمال كانت عضوة بحزب الوفد وأيضاً حزب نسائي كانت ترأسه فاطمة نعمت راشد، وكنت أول فتاة تطالب بقيد اسمها في جداول الانتخابات، وكتبت جميع الجرائد عنها وقتها، حتى إن الأستاذ مصطفى أمين طلب مقابلتها للعمل معه، وبالفعل بعد تخرجها عملت 6 أشهر في مجال الصحافة مع محمد عودة، ولكنها فضلت الالتحاق بالإذاعة بعد ذلك.

الإذاعية الشهيرة، يعرفها الجيل الجدي من فيلم «حكاية حب» مع الفنان الراحل عبدالحليم حافظ وأغنيته «بحلم بيك»، وعن قصة هذا الفيلم، تذكر قائلةً: «عبد الحليم هو صاحب الفكرة في أن يقوم مطرب بتقديم نفسه لأول مرة عبر برنامجي «على الناصية»، وأن أظهر بشخصيتي الحقيقية في الفيلم، وعرض علىّ الفكرة، ولكني لم آخذها مأخذ الجد وظننت أنه يمزح معي، ولكني بعد فترة وجدته يتصل بي ليخبرني أن التصوير غداً، وتم التصوير في حديقة الأندلس، وكانت لحظة جميلة جداً بالنسبة لي، وكان أجري عن الفيلم زجاجة عطر فرنسية أهداها لي عبد الحليم.

أمال فهمي اشتركت في أعمال فنية أخرى، قد يجهلها الكثيرون، مثل مسرحية «عفريت خطيبي» مع حسن فايق، وفيلم «أبوالليل» مع أحمد رمزي وسامية جمال، ولكنها أدواراً صغيرة وغير معروفة.

امال فهمي
امال فهمي
امال فهمي
امال فهمي
امال فهمي
امال فهمي