جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«عزازيل» يوسف زيدان تفوز بجائزة بريطانية

الثلاثاء 30 أكتوبر 2012 | 10:44 صباحاً
القاهرة - Gololy
1108
«عزازيل» يوسف زيدان تفوز بجائزة بريطانية

الروائي المصري يوسف زيدان، وبعد أن حققت روايته الأشهر «عزازيل»، والحاصلة على جائزة البوكر العربية، أهم جائزة أدبية في الشرق الأوسط والعالم العربي، عام 2009، فازت الرواية مؤخراً بجائزة «أنوبي» البريطانية، لأفضل رواية مترجمة إلى اللغة الإنجليزية.

زيدان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أعلن الخبر أمس قائلاً: «أيها الأحبة و الأصدقاء، اليوم أعلنت في لندن جائزة «أنوبي» البريطانية، لأفضل رواية مترجمة إلى اللغة الإنجليزية، وكان مرشحاً لها 45 رواية، وفازت بها رواية عزازيل».

الروائي سافر إلي أدنبرة باسكوتلاندا لحضور مهرجان الأدب البريطاني‏، حيث يحتفل بوصول عزازيل في ترجمتها الانجليزية، إلي القائمة القصيرة لجائزة «أنوبي»، وهي جائزة القراء بالإنجليزية التي يتم من خلالها اختيار أكثر الأعمال التي يقوم قراء الإنجليزية بالتعمق فيها، فالترشيح لها يتم من خلال تصويت القراء، وليس النقاد، حيث يقوم كل قارئ بترشيح كتاب وكتابة فقرة عنه من خلال الموقع الإلكتروني للجائزة.

الرواية تتحدث عن السيرة الذاتية للراهب المسيحي المصري هيبا، والذي عاش في أوائل القرن الخامس الميلادي، وقد طُبع منها منذ 2009 وحتى الآن 16 طبعة متتالية عن دار الشروق المصرية.