جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالفيديو.. الأنبا تواضروس يحرج لميس الحديدي على الهواء

السبت 10 نوفمبر 2012 | 02:34 مساءً
القاهرة - Gololy
1364
بالفيديو.. الأنبا تواضروس يحرج لميس الحديدي على الهواء

سخر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من الحوار الذي أجرته الإعلامية لميس الحديدي، مع البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية، واتهموها باللعب على وتر الطائفية لإثارة الخوف لدى النصارى بسبب الإسلاميين.

لميس سألت تواضروس في أول حوار تليفزيوني له من دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون قائلة:«ما رأى قداستكم في الخلاف الدائر بين السلفيين ومطرانية شبرا الخيمة على الأرض المقام عليها المطرانية؟، تواضروس رد عليها بقوله:« هذا خلاف يحله القانون ولابد من تنفيذ القانون على أي طرف أيا كان».

الحديدي أضافت أعيد على حضرتك السؤال بشكل تاني، تنامي الإسلام السياسي في مصر لا يقلقك؟، تواضروس أجاب عليها قائلاً:« أنظري للمستقبل بتفاؤل شديد».

تواضروس بهدوئه وحكمته أحرج لميس التي ما وجدت غير الابتسام للخروج من هذا المأزق وقالت:« التطرف من الجانبين غير مقبول إذن هل ستواجه تطرف بعض القنوات المسيحية؟ البابا تواضروس أجابها بهدوء:«كل مالي عليه سلطان سأستخدم سلطتي لمواجهته».

الإعلامية لميس تطرقت لنفس السؤال ولكن بطريقة أخرى، مين السبب في التوتر اللي بيحصل في مصر بين المسلمين والمسيحيين؟ الأنبا تواضروس بكل حكمة: «الميديا»، فردت يعني أحنا السبب في كل ده؟، إحنا مش بنخلق واقع إنما بننقله فقال لها:«لكنكم تبحثون عن الإثارة وتنقلونها بطريقتكم».