جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حيرة «أسماء بنت أبى بكر»..سببها موقعة الجمل!

الاثنين 03 ديسمبر 2012 | 07:48 صباحاً
القاهرة - Gololy
604
حيرة «أسماء بنت أبى بكر»..سببها موقعة الجمل!

لا تزال الأزمات والظروف المضطربة تلاحق مسلسل "أسماء بنت أبى بكر" للكاتب د.بهاء الدين إبراهيم، الذى ينتجه قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون والذى قابلته معوقات كثيرة منذ بدء التفكير فى تنفيذه حتى حصل على موافقة الأزهر.

وقام قطاع الإنتاج بإدراجه فى خطته ضمن الأعمال التى سينفذها خلال هذا الموسم للعرض فى رمضان المقبل، إلا أن المسلسل قابلته مشكلة جديدة، يقول عنها عادل ثابت رئيس القطاع: طرأت مشكلة تسببت فى خلاف بيت رقابة القطاع والكاتب د. بهاء إبراهيم فبالرغم من إشادة الرقابة بالمعالجة التى قدمها د. بهاء، إلا أنها وضعت بعض الملحوظات لينفذها ومنها سرده تفصيليا لموقعة تسمى «موقعة الجمل» فى وقت الأحداث التى يتناولها قديما وما حدث بها من سفك لدماء المسلمين والأحداث التى تلت ذلك من ضرب الكعبة بالمنجنيق والتمثيل بجثة عبد الله بن الزبير.

لذلك فطالبته رقابة قطاع الإنتاج بحذفها وعدم التعرض لها حتى لا يثير المشاعر ويزيد من الأزمات الموجودة فى الشارع المصري حاليًا بسبب موقعة بنفس الاسم، لكنه تمسك ورفض ما طلبته الرقابة، لذلك فقد قمت بإحالة الموضوع وعرضه مرة أخرى على الأزهر، لحسم الأمر وأعلم أنه قد أجازه من قبل منذ عام ونصف تقريبا إلا أن التخوف من وقوع فتن فى ظل الظروف التى تمر بها مصر تدعو للتخوف والقلق.