جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أبوبكر عزت الفنان المخضرم الذي مات يوم عيد زواجه

الاربعاء 12 ديسمبر 2012 | 02:23 صباحاً
القاهرة ـ Gololy
902
أبوبكر عزت الفنان المخضرم الذي مات يوم عيد زواجه

في يوم 27 فبراير عام 2006 صدم الوسط الفني المصري بوفاة الفنان المصري المخضرم أبوبكر عزت إثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء تصويره آخر مسلسلاته "ومضى عمري الأول".

الفنان الراحل ولد بحي السيدة زينب في الثامن من أغسطس عام 1933 وقد درس فى مدرسة الخديوية، واشترك فى المسرح المدرسى، وقدم مسرحية الفضائح لشيردان ، إخراج كمال يس.

علاقة أبوبكر عزت تطورت بالمسرح أثناء بكلية الآداب التي درس فيها علم الاجتماع، ثم انضم إلى فرقة المسرح الحر بعد التخرج عام 1959 ، ولعب دور كمال فى مسرحية قصر الشوق، ثم اتجه بعد ذلك إلى السينما والتليفزيون.

في السينما قدم مجموعة كبيرة من الأفلام غلب عليها الطابع الكوميدي مثل فيلم "30 يوم في السجن" و"ميرامار" كما قدم أدوار الشر في أفلام "المرأة والساطور" و"الإمبراطور" وغيرها وفي التليفزيون شارك في مجموعة كبيرة من المسلسلات مثل "أرابيسك"، "عصفور في القفص".

أبوبكر عزت تزوج من كاتبة السيناريو كوثر هيكل وأنجب منها ابنتاه اللاتي تزوجتا من الدكتور خالد منتصر والمخرج خالد الإتربي ومن الغريب أن وفاته جاءت يوم "عيد زواجه" الذي كان يستعد للاحتفال به مع زوجته التي |أصيبت بانهيار تام أثناء تشييع جثمانه.