جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

19 دولة أوربية ترفض محمد العريفي

الاثنين 17 ديسمبر 2012 | 04:46 مساءً
القاهرة - Gololy
426
19 دولة أوربية ترفض محمد العريفي

أعلنت الخدمة العالمية لإذاعة سويسرا أنه تم منع الداعية الإسلامي الشيخ محمد العريفى، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، من دخول سويسرا وجميع دول منطقة شينيجن.

وكان من المقرر أن يشارك العريفي في المؤتمر السنوي الثاني للمجلس الإسلامي المركزي السويسري، الذي بدأ أعماله في بداية هذا الأسبوع، غير أن مسؤولي الحكومة أصدروا هذا القرار قبل بدء فعاليات المؤتمر.

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين نقل عن الإذاعة السويسرية، «أن منتقدي العريفي يأخذون عليه دفاعه عن العنف ضد النساء وكراهية الآخر ومعاداة السامية».

ولم يقف الأمر عند هذا فقط بل إن الاتحاد السويسري طالب المجلس الإسلامي المركزي بحذف العريفي من قائمة الأشخاص الذين سيخاطبون المؤتمر من دون إبداء أسباب، وعلى هذا القرار يتم منع العريفي من دخول 19 دولة أوربية تتكون منها مجموعة اتفاق «شينيجن» الذي يسمح للحاصلين على التأشيرة بالتنقل بين تلك الدول من دون قيود، ومن أهم تلك الدول «هولندا ، اليونان، النمسا، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، الدنمارك، السويد، النرويج، وسويسرا».

جدير بالذكر أن الشيخ العريفى لم يغرد أية تغريده على حسابه عبر شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» في شأن حظر دخوله إلى الدول الأوروبية.