جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سهام فتحي.. فنانة منعتها حياتها الشخصية من البطولة

الاربعاء 19 ديسمبر 2012 | 10:00 صباحاً
القاهرة - Gololy
1779
سهام فتحي.. فنانة منعتها حياتها الشخصية من البطولة

قدمت أدوار صديقة البطلة الحالمة الرومانسية، التي تبحث عن الحب والمشاعر الصادقة، ونجحت فيها وهذا ما جعل حصولها على البطولة المطلقة سهلا، غير أن انشغال سهام فتحي بحياتها الخاصة، جعلها تعزف عن هذه البطولة.

وسهام من مواليد 13 مارس عام 1936، حصلت على دبلوم الثانوي الفني، ثم اتجهت إلى المسرح حيث قدمت مسرحية «لعبة السعادة»، ولكنها اتجهت للسينما بعد ذلك ونجحت في أدوارها الثانوية فقدمت ما يقرب من العشرين فيلم في فترات متقاربة.

من الأفلام التي لمعت فيها سهام فتحي هي «الباب المفتوح» مع فاتن حمامة وصالح سليم عام 1963، و«الحقيقة العارية» مع ماجدة وإيهاب نافع، و«بياعة الجرايد» مع نعيمة عاكف وماجدة، «الباحثة عن الحب» مع نادية لطفي ورشدي أباظة عام 1964، «أغلى من حياتي» مع شادية وصلاح ذوالفقار عام 1965، «هو والنساء» مع رشدي أباظة عام 1966، «مذكرات الآنسة منال» مع نيللي وأحمد مظهر عام 1971.

ولكن صديقة البطلة لمعت أكثر من خلال شاشة التليفزيون، حيث شاركت فيما يقارب الخمسة عشر عملاً، كان أشهرهم: «زينب والعرش» مع سهير رمزي ومحمود مرسي عام 1979، «رأفت الهجان» الجزء الثاني مع محمود عبدالعزيز عام 1990، «يوميات ونيس» مع محمد صبحي عام 1995، «لن أعيش في جلباب أبي» مع نور الشريف عام 1996.

كانت الوصول إلى تفاصيل حياة الشخصية سهام فتحي دربا من المستحيل، حيث تكتمت عليها تماما بعد طلاقها من الفنان يوسف شعبان.

سهام فتحي
سهام فتحي
سهام فتحي