جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

10 تصريحات لخالد عبدالله كفيلة بأن تُدخله السجن

الاثنين 31 ديسمبر 2012 | 04:22 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
539
10 تصريحات لخالد عبدالله كفيلة بأن تُدخله السجن

شهدت الفترة الأخيرة في مصر حالة من الجدل الواسع والسخرية الدائمة التي قامت بين بعض رجال الدين، والمعارضين للتيار الإسلامي، وصل الأمر في بعضها إلى ساحات المحاكم، والآخر لم يتعدى التطاول بالألفاظ على شاشات الفضائيات.

Gololy قام برصد هذه الخلافات مع الداعية الإسلامي الشيخ خالد عبدالله خلال برنامجه «مصر الجديدة» على فضائية «الناس» وقد تنوعت هذه الهجمات بين هجوم على الفنانين والسياسيين والقضاة والإعلاميين:

1- عبدالله هاجم الفنانة المصرية هالة فاخر ووصفها بأنها ممثلة درجة تالتة وقال عنها: "محدش رباها ولو كانت قالت ذلك في عهد مبارك لكانت خدت بالحزمة على دماغها» جاء ذلك بعد قول فاخر، إنها لا تعرف الرئيس محمد مرسي وأنها سترشح الفريق أحمد شفيق لانتخابات الرئاسة، ووصل الأمر على ساحات المحاكم بينهما.

2- شبه الفنانة سمية الخشاب، بقوم لوط عندما قال «أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون»، وذلك ردا على ما وجهته الفنانة لهم بقول الله تعالى «ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين» ورد عليها بقوله: «تستشهد على العرى والتبذل والخلاعة أو أي شيء غير الفن الذي تقوم به في الأفلام بقول الله بدل ما تستغفر ربنا».

3- هدد عبد الله أعضاء جبهة «الإنقاذ الوطني» محمد البرادعي وحمدين صباحي وعمرو موسى وسامح عاشور، وخص بهجومه البرادعي الذي وصفه بأنه عميل أمريكي.

4- هاجم الناشط السياسي مايكل نبيل لزيارته تل لبيب واصفاً إياه بالأراجوز الملحد الذي يستحق ضرب النعال.

5- الشيخ عبد الله, شن هجوماً عنيفاً على الإعلامي وائل الإبراشي, متهما إياه بالجهل والعمل على تصيد الأخطاء للقوى الإسلامية لتشويه صورتهم.

6- زاد عبد الله من هجومه على لميس الحديدي عندما قال إنه لم ير جهلا في كلام مثل جهل لميس فهي تردد التحريض المتكرر ضد الإسلاميين بأنهم قتلة وإرهابيين وتأخذ الجميع بذنب أفراد مخطئين في التيار الإسلامي مثل البلكيمي وونيس وكأنهم كل التيار الإسلامي والتعميم في الاتهام بالإرهاب والكذب بأخطاء أفراد.

7- الإعلامية هالة فهمي كان لها نصيباً من هذا الهجوم بعد خروجها على التليفزيون المصري وهي تحمل كفنا على يديها فقال لها: «هالة فهمي راقصة ولا يوجد في كلامها  شيء من النقد المحترم برغم أنه قدم النصائح للمعارضين ناصحا لهم بعدم الاستعجال على الكفن «عشان هتشيلوه قريب».

8- الإعلامي عمرو أديب أخذ حظه من هذا الهجوم أيضاً حيث قال عنه: «عمرو أديب ملبوس»، واتهمه بالتحريض وعدم طاعة الحاكم، وانتمائه للرئيس المخلوع مبارك، كما وصف أفكاره بــ«العته» وقال إنه لا يمكن أن تكون قواه العقلية سليمة، دا أكيد «شارب حاجة».

9- أما باسم يوسف فأطلق عليه عبد الله باسم «سوسته» وقال:« نسي نفسه أراجوز ساويرس».

10- وهاجم خالد عبد الله القضاء حينما قال إنه سيفضح القضاة المرتشين وشاربي الخمر والذين يسبون الدين، وأضاف إن القضاة منهم من يدافعون عن مصلحتهم الشخصية فقط ولا يراعون اليمين الذي أقسموا عليه بالحفاظ على القانون والدستور.