جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«جرين ايجلز» تحتفل بذكرى هروب محمد مرسي من السجن

الاربعاء 30 يناير 2013 | 04:35 مساءً
القاهرة - Gololy
406
«جرين ايجلز» تحتفل بذكرى هروب محمد مرسي من السجن

في سخرية منهم على الأحداث التي تشهدها محافظة بورسعيد بعد النطق بالحكم على المتهمين بمذبحة بورسعيد، احتفلت رابطة النادي المصري البورسعيدي والمسماة «الجرين ايجلز» بذكرى هروب الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، من السجن قبل عامين خلال ثورة 25 يناير 2011.

رابطة «الجرين ايجلز» أصدرت بياناً ساخراً على موقع «فيس بوك»، قالت فيه: «كل سنة وأنت طيب يا ريس النهاردة ذكرى هروبك من السجن، وبورسعيد كلها هتخرج تحتفل بيك الساعة 9 مساءً والاحتفال هيبقى للصبح»، وتابعت: «أحفاد 56 ليس بلقب خيالي بل هي حقيقة وصعب حد يغير الحقيقة ويكسر كرامة شعب لديه تاريخ كبير ويتم إبادته من حاكم ظالم».

وكان مرسي ضمن معتقلي قيادات جماعة الإخوان المسلمين من قبل النظام السابق للرئيس مبارك، وأثناء أحداث جمعة الغضب في 28 يناير 2011، تم فتح السجون وخرج كثير من السجناء والمعتقلين السياسيين، ومنهم رئيس الجمهورية الحالي.

جماهير بورسعيد وخاصة النادي المصري ورابطته يحملون الآن مرسي وجماعة الإخوان المسلمين مسئولية ما حدث في أحكام المذبحة، ويرون أن تلك الأحكام لا علاقة لها بالقضاء النزيه وإنما أحكام سياسية لتهدئة الجماهير الغاضبة من قرارات مرسي الأخيرة ونزولاً على رغبة ألتراس أهلاوي التي طالبت بالإعدام للمتهمين.