جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. «عباءة العروبة» هدية بشار الأسد في عيد الحب!

الاربعاء 13 فبراير 2013 | 01:26 مساءً
القاهرة - Gololy
1237
بالصور.. «عباءة العروبة» هدية بشار الأسد في عيد الحب!

على الرغم من أن النظام الأردني من أشد المتضررين من القتال الدائر في سوريا  بين الجيش  النظامي والجيش الحر، إلا أن وفداً أردنياً رأى غير ذلك، حيث أقدم على إهداء «عباءة العروبة» إلى الرئيس السوري بشار الأسد، ووصفوه بأنه قائد الأمة.

الأسد، وفقاً لوكالة سانا السورية، استقبل الوفد المكون من ناشطين وسياسيين ومحامين، الذين أهدوه عباءة سوداء أطلقوا عليها «عباءة العروبة»، وطالبه سميح خريس، أمين سر نقابة المحامين الأردنيين بارتدائها قائلاً: «هذه العباءة يرتديها شيخ العشيرة.. زعيم الأمة.. يرتديها الرائد الذي يصدق قومه، بشار الأسد هو رائد بلاد الشام وهو رائد هذه الأمة.. ولذلك الأهل في الأردن حملوني هذه العباءة لنقول للرئيس بشار إننا معك ونقف على يمينك وعلى يسارك».

الوفد الأردني، ضم كلاً من: فهد الريماوي رئيس تحرير صحيفة المجد، الدكتور هاني الخصاونة وزير الإعلام السابق، سميح خريس أمين سر نقابة المحامين الأردنيين والأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، حسن عجاج الأمين القطري السابق لحزب البعث في الأردن، منصور مراد رئيس اللجنة الشعبية لمساندة سورية، وفايز شخاترة نائب رئيس المنتدى الثقافي العربي، عامر التل رئيس تحرير جريدة الوحدة والمحامي جواد يونس.

وفي الأردن أثارت زيارة الوفد عاصفة من الجدل والاعتراض الشعبي، وبدأت الجبهة المعارضة لبشار في عمان بالدعوة لتجديد الاعتصامات أمام مقر سفارة دمشق في عمان، كما حفلت مواقع التواصل بالتعليقات التي تستنكر الزيارة فيما يستمر تدفق اللاجئين من نيران الأسد ونظامه إلى الأردن.

عباءة بشار الاسد
عباءة بشار الاسد
عباءة بشار الاسد
عباءة بشار الاسد
بشار الاسد