جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

طارق الشناوي: مستعد يبوس القدم

الاحد 17 فبراير 2013 | 12:01 صباحاً
القاهرة - Gololy
465
طارق الشناوي: مستعد يبوس القدم

أبدى الناقد الفني طارق الشناوي قلقه على الحياة الفنية والثقافية في ظل حكم جماعة الإخوان المسلمين التي اعتبرها لم تبدأ معركتها بعد.

الشناوي قال إن: «المعركة بين الإخوان والثقافة والفن لم تشتعل فعليًّا بعد، ولكنى أرى إرهاصاتها في الكثير من المشاهد، وهى في الحقيقة بدأت فضائيًّا من خلال برامج التوك شو، وسوف تفرض نفسها بعد ذلك على الساحة الغنائية والفنية والثقافية.. شركات إنتاج ذات توجه ديني ستضع شروطها الرجعية، ستبدأ نشاطها الفعلي في الأشهر القادمة».

الناقد الفني أضاف: «لا أستبعد أن تجد لشركات  عشرات من الفنانين يتعاقدون معها، ما دام أن هناك مَن يدفع.. ويبقى في المعادلة الجمهور.. الشعوب هي التي تحدِّد الفن الذي تريده، وهم القادرون على الإجابة عن هذا السؤال: هل يريدون أم كلثوم بنقاب أم سينزعونه عنها؟!».

الشناوي انتقد وزير الثقافة صابر عرب –في مقاله بجريدة التحرير- وقال عنه: «بعد تراجعه عن الاستقالة من حكومة الإخوان بل ونفيه أنه استقال لأسباب وطنية فمن الممكن ببساطة أن تتخيل صابر عرب في سبيل بقائه على الكرسي أن يقبل كل شيء ولو أدَّى الأمر، وعلى رأى أم كلثوم، إلى أن «يبوس القدم ويبدى الندم على غلطته في حق الغنم»!!».